شريط الأخبار

تعيين ساندرا ميتشيل لمنصب نائب المفوض العام للأونروا

02:10 - 06 حزيران / يناير 2015

تنزيل (1)
تنزيل (1)

أصدر الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، قرارا بتعيين السيدة ساندرا ميتشل، في منصب مساعد الأمين العام لتؤدي خدماتها بوظيفة نائب المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا) خلفا للسيدة مارغوت إيليس.

وقد أعرب الأمين العام للأمم المتحدة، والمفوض العام للأونروا بيير كرينبول، عن امتنانهما للخدمة المتفانية التي قدمتها السيدة إيليس للاجئي فلسطين خلال السنوات الخمس الماضية، وعلى وجه الخصوص قيادتها لعملية تنفيذ مهام ولاية الأونروا في سورية.

وإلى جانب خبرتها السابقة مع الأونروا، تجلب السيدة ميتشيل معها ثروة من الخبرات عالية المستوى. وهي تشغل حاليا منصب نائب رئيس البرامج الدولية للجنة الإنقاذ الدولية؛ وهي تتمتع بخبرة 20 عاما تقريبا في مجالات حفظ السلام الدولي وحقوق الإنسان والبعثات الإنسانية والانتخابية، بما في ذلك سبع سنوات من العمل في منظومة الأمم المتحدة. كما تبوأت أيضا مناصب إدارية عليا في الأونروا في الأعوام 2011 وحتى 2013، بدأتها بمنصب مدير عمليات الأونروا في الأردن، ومن ثم كرئيس لهيئة العاملين فيها. وقبل ذلك، أمضت أربع سنوات في منصب مدير الانتخابات مع بعثة الأمم المتحدة للسلام في العراق.

ولدى ترحيبه بقرار التعيين الصادر عن الأمين العام، قال المفوض العام للأونروا بيير كرينبول: إن 'الخبرات الطويلة للسيدة ميتشيل في المجال الإنساني، بما في ذلك السنوات الأربع التي عملت خلالها مع الأونروا، ستكون ثمينة للغاية في الأوقات الصعبة الماثلة أمامنا. وكفريق واحد، فإننا نتطلع قدما للاستفادة من هذه الخبرات وللترحيب بها كفرد في عائلة الأونروا'.

وتعقيبا على قرار تعيينها، قالت ميتشيل: 'إنني متحمسة للغاية حيال آفاق عودتي للعمل لدى الأونروا كنائب للمفوض العام، وأشعر بالامتنان لمنحي الفرصة للمساهمة في العمل الهام والنافع الذي تقوم به الوكالة في هذا الوقت'.

وتحمل السيدة ميتشيل شهادة البكالوريوس في المحاسبة من جامعة ولاية واشنطن وشهادة الدكتوراه في القانون من كلية الحقوق بجامعة مدينة أوكلاهوما، وهي متزوجة، ومن مواليد عام 1962.

انشر عبر