خبر الأمير علي بن الحسين ينوي الترشح لرئاسة الفيفا

الساعة 09:40 ص|06 يناير 2015

فلسطين اليوم

قال نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، ورئيس اتحادي الاردن وغرب آسيا، الامير الاردني علي بن الحسين، الثلاثاء إنه قرر الترشح لمنصب رئيس الاتحاد الدولي في الانتخابات المزمع اجراؤها في وقت لاحق من العام الحالي.

وقال الامير علي البالغ من العمر 39 عاما إنه قرر خوض انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي التي ستجرى في مايو / ايار المقبل في مدينة زوريخ السويسرية ضد الرئيس الحالي سيب بلاتر ومنافسه جيروم شامباين.

وقال الامير علي في تصريح اصدره الثلاثاء عبر حسابه في تويتر « اسعى للفوز برئاسة الاتحاد الدولي لأني اعتقد ان الوقت اصبح ملائما لتحويل النظرة من الفضائح الادارية الى الرياضة. »

ومضى للقول « لم يكن هذا قرارا سهلا، بل جرى التوصل اليه بعد تفكير عميق وبعد مداولات مطولة مع زملائي في الاتحاد الدولي في الاشهر الاخيرة. »

وقال « والرسالة التي وصلتني مرة بعد اخرى كانت تقول إن الوقت قد حان للتغيير، وان اللعبة العالمية بحاجة الى هيئة على مستوى عالمي لتقودها. انها بحاجة الى اتحاد دولي خدمي يكون نموذجا للاخلاق والشفافية والحاكمية الجيدة. »

يذكر ان الامير علي كان واحدا من ابرز مسؤولي الاتحاد الذيثن طالبوا بنشر التقرير الخاص بالظروف المحيطة بفوز روسيا وقطر بشرق تنظيم بطولتي كأس العالم في عامي 2018 و2022.