خبر الشخشير تبحث آليات دعم صندوق إقراض الطلبة

الساعة 08:55 ص|06 يناير 2015

بحثت وزيرة التربية والتعليم العالي د. خولة الشخشير بمقر الوزارة برام الله؛ آليات دعم وتطوير 'صندوق إقراض طلبة مؤسسات التعليم العالي في فلسطين'، وذلك خلال لقائها بنائب محافظ فلسطين لدى الصندوق العربي للإنماء الإقتصادي والاجتماعي في الكويت د. إسماعيل الزبري، وممثل الصندوق سمير جراد.

وأطلعت الوزيرة الزبري وجراد، على أوضاع الصندوق وانجازاته منذ تأسيسه حتى اليوم، مشددةً على أهمية الصندوق وضرورة دعمه من كافة فئات المجتمع، كونه المعين الأول لكثير من الطلبة في إكمال دراستهم في الجامعات والكليات، وأشادت الوزيرة بجهود الصندوق العربي للإنماء الإقتصادي والإجتماعي في دعمه المتواصل لصندوق إقراض الطلبة.

من جهتهما، أكدا  حرصهما الدائم على ديمومة وتطور صندوق إقراض الطلبة؛ وأنهم يسعون بكل جهدهم لتقديم المزيد من الدعم لهذا الصندوق، وخاصة لطلبة قطاع غزة؛ لما تعرض ويتعرض له القطاع من حصار ودمار نتيجة العداون الأخير، إضافةً لإمكانية توفير بعض المنح الدراسية بما يكفل استمرار خدمة الطلبة من ذوي الدخل المحدود.

وفي سياق متصل؛ ترأست الوزيرة الشخشير إجتماع مجلس إدارة الصندوق؛ والذي ناقش عدداً من الموضوعات التي تصب في صالح الصندوق ودعمه وتطويره، بحيث تم استعراض التقرير السنوي ومتابعة آخر الإجراءات بخصوص إقرار الأنظمة المالية والإدارية من قبل مجلس الوزراء