شريط الأخبار

مهجة القدس: الأسرى المرضى في عوفر يعانون ظروفا صحية صعبة

10:39 - 06 تشرين أول / يناير 2015

سجن اسرائيلي
سجن اسرائيلي

فلسطين اليوم - غزة

أكدت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى اليوم الاثنين؛ أن الأسرى المرضى في سجن عوفر الصهيوني يعانون أوضاعا صحية صعبة؛ نتيجة سياسة الاهمال الطبي المتعمد من قبل إدارة مصلحة السجون الصهيونية، التي تتجاهل مطالبهم المشروعة بتقديم العلاج اللازم لهم؛ في ظل غياب التشخيص الطبي السليم لحالاتهم الصحية.

وفي رسالة وصلت مهجة القدس أضاف الأسرى المرضى في سجن عوفر أن أطباء إدارة مصلحة السجون الصهيونية؛ يكتفون بإعطائهم المسكنات دون تقديم العلاج المناسب لأمراضهم المختلفة.

ومن بين الحالات المرضية المذكورة:

1.    الأسير المريض خالد عزيز محمد برادعية (37 عاماً): ويعاني من روماتيزم بالدم ووضعه الصحي سيئ وتتجاهل إدارة السجن حالته الصحية المتدهورة، رافضة تقديم العلاج لمناسب له، وكانت قوات الاحتلال الصهيوني قد قامت باعتقاله بتاريخ 20/11/2014م، وحولته للاعتقال الإداري دون أن توجه إليه أية تهمة تذكر، وهو من بلدة صوريف قضاء الخليل ومتزوج، وكان قد أمضى في سجون الاحتلال ما يزيد عن أربع سنوات في اعتقال سابق.

2.    الأسير المريض مصطفى عيسى محمد بريجية (29 عاماً): ويعاني من إعاقة في احدى قدميه، وآلام حادة في الساقين، ومشاكل صحية متعددة في المسالك البولية؛ وهو من مدينة بيت لحم ومعتقل على ذمة الاعتقال الإداري منذ تاريخ 28/10/2014م؛ وكان قد خاض اضرابا تضامنيا مع الأسير المعزول نهار السعدي في شهر ديسمبر الماضي؛ وأمضى ما يزيد عن عام في اعتقال سابق.

3.    الأسير المريض رائد عبد العفو محمد العملة (28 عاماً): ويعاني من آلام شديدة في الظهر وضعف في شبكية العين، وكان قد تعرض للاعتقال بتاريخ 02/11/2014م، وتم تحويله للاعتقال الإداري، وهو من بلدة بيت أولا قضاء الخليل، وكان قد أمضى ما يزيد عن أربع سنوات في اعتقالين سابقين.

4.    الأسير المريض أيمن زهير سالم الهشلمون (43 عاماً): ويعاني من ارتفاع ضغط الدم وآلام حادة في الظهر والقدمين؛ وكانت قوات الاحتلال الصهيوني قد قامت باعتقاله بتاريخ 04/09/2014م، وهو من مدينة الخليل جنوب الضفة المحتلة ومتزوج؛ وكان قد تعرض للاعتقال مرتين سابقتين أمضى خلالهما ما يزيد عن ثلاث سنوات في سجون الاحتلال الصهيوني.

من جانبها ناشدت مؤسسة مهجة القدس مؤسسات حقوق الانسان المحلية والدولية والجمعيات التي تعنى بحقوق الأسرى بضرورة التدخل للضغط على الاحتلال من أجل الافراج الفوري عن الأسرى المرضى، ووقف سياسة إدارة مصلحة السجون الصهيونية في الاهمال الطبي المتعمد بحق الأسرى المرضى لاسيما في سجن عوفر وتمكينهم من حقوقهم المشروعة في العلاج والحرية، مطالبة المجتمع الدولي بضرورة الضغط على دولة الاحتلال من أجل السماح بدخول لجان دولية للاطلاع على ملف الأسرى المرضى في سجون الاحتلال الصهيوني.

انشر عبر