شريط الأخبار

الشرطة تعلن جاهزيتها لاستقبال المنخفض وتقدم إرشادات للمواطنين

10:20 - 05 تشرين أول / يناير 2015

منخفض جوي
منخفض جوي

فلسطين اليوم - غزة

قالت الشرطة اليوم الإثنين، إنها وضعت خطة عمل استعدادا للأحوال الطارئة خلال المنخفض الجوي المقبل، وهطول الامطار والثلوج المتوقعة على المرتفعات الجبلية، معلنة استعدادها جاهزيتها التامة لاستقباله.

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والاعلام في الشرطة، أنه تم رفع الجاهزية والاستعداد في كافة مديريات الشرطة وتشكيل غرف عمليات مشتركة لدعم وإسناد الدفاع المدني والبلديات للتخفيف على المواطنين في الأحوال الجوية المتوقعة حسب الأرصاد الجوية الفلسطينية.

وأوضح البيان أن الشرطة ستعمل على تكثيف عمل دورياتها في كافة المفارق والطرقات والإحياء السكنية ومراكز التسوق لحفظ أمن المواطنين وممتلكاتهم وإزالة أي عوائق مرورية ومد يد العون والمساعدة للمواطنين.

من جهة أخرى طالبت الشرطة المواطنين عدم الخروج من البيوت خلال المنخفض إلا للضرورة القصوى بعد التأكد من جاهزية الطرقات، وناشدت السائقين ضرورة توخي الحيطة والحذر أثناء القيادة على الطرقات داخل وخارج المدن والقرى خاصة مع بدء هطول الثلوج والتي تؤدي الى الانزلاق. وضرورة تفقد المركبة قبل قيادتها والتأكد من سلامة الفرامل وصلاحية الإطارات ومساحات الزجاج والإضاءة الأمامية والخلفية وأضواء الضباب وتفقد سلامة بطارية المركبة ونظام التدفئة.

وناشد البيان السائقين ضرورة تجنب إيقاف المركبات على حواف الشوارع الرئيسية لعدم إعاقة تنظيفها من الثلوج، ولعدم إلحاق الضرر بها، وخلال القيادة استخدام سرعة منخفضة وترك مسافة كافية بين المركبات أثناء السير على الطريق، وعدم استعمال الفرامل بشكل مفاجئ وتجنب الأماكن المنحدرة والأودية خوفا من الانزلاق والسيول، وفي حال انزلاق المركبة رفع القدم عن دواسة الوقود وعدم استعمال الفرامل واستعمال الغيارات العكسية وضرورة  توجيه المركبة بالمقود بلطف حتى تعود إلى المسار الطبيعي.

وأكد البيان ان الشرطة ستتلقى نداءات الاستغاثة والاستفسار عن حالة الطرق من خلال الرقم المجاني 100، ، وانها 'ستعمل جاهدة بالتعاون مع المؤسسات والبلديات والمجالس المحلية لتقديم يد العون والمساعدة اللازمة راجين من الله بأن تكون نعمة وخير على شعبنا' .

انشر عبر