شريط الأخبار

وفد الفيفا يعلن عن عودة المشاريع لقطاع غزة بعد إنقطاع طويل

05:47 - 05 تشرين ثاني / يناير 2015

2015-01-04_754282691
2015-01-04_754282691

وكالات - فلسطين اليوم


أبدى رئيس وفد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الزائر لقطاع غزة حالياً ديفيد بورخا الاثنين سعادته بزيارة القطاع، في مؤتمر صحفي عقد بفندق الموفمبيك غرب مدينة غزة، فور وصول الوفد لغزة بعد تأخير الاحتلال الإسرائيلي للوفد على حاجز (إيرز/بيت حانون) شمال القطاع لمدة 6 ساعات.

وأعلن بورخا عودة مشاريع "الفيفا" من جديد لغزة، قائلاً: جئنا للمصادقة على مشروع إنشاء 20 ملعباً بالعشب الصناعي، وهي ليست بالملاعب الكبيرة، ولكنها ستخدم فئة الأطفال، والتدريبات الخاصة بهم.

وأكد المسؤول الرياضي الدولي أن "الفيفا" جاهزة لتقديم معدات لتطوير كرة القدم الفلسطينية وكرة القدم الشاطئية التي تملك "منتخباً فلسطينياً قوياً"، مباركاً للفلسطينيين تأهل المنتخب الأول لنهائيات أمم أسيا للمرة الأولى في تاريخه.

وشكر بورخا "الفيفا" على تطوير كرة القدم بالعالم ومن ضمنها قطاع غزة، موضحاً وجود 3 مكاتب لمؤسسته في قارة أسيا لتطوير اللعبة.

وأوضح: لم يتمكن "الفيفا" من تنفيذ مشاريعه في غزة منذ 12 عاماً، ولكننا تمكنا من العمل في الضفة الغربية المحتلة، مؤكداً فصل الرياضة عن السياسة، مضيفاً: نملك أموالاً لصرفها في مشاريع كانت مقررة قبل الحرب الأخيرة وأهمها، مؤكداً على تمويل إعادة إنشاء ملعب فلسطين بمبلغ 200 ألف دولار.

وزف بورخا خبر زيارة رئيس "الفيفا" بلاتر لقطاع غزة فور نهاية العمل في المشاريع المخصصة للنهوض بكرة القدم الغزية لافتتاحها.

بدوره، رحب نائب رئيس اتحاد القدم إبراهيم أبو سليم ببورخا والوفد المرافق، معتبراً الوصول إنشاء ملاعب التدريب إنجازاً كبيراً للرياضة الفلسطينية، متمنياً أن تسفر الزيارة ومشاهدة الوفد لواقع البنية التحتية الرياضية في غزة عن إعادة النظر في طبيعة إنشاء الملاعب، للوصول إلى مرحلة إنشاء ملاعب كبيرة تقام عليها المباريات بأريحية لكل أفراد المنظومة الرياضية.

ونوه إلى وصول الدوري في غزة لنهاية أسبوعه السابع، على الرغم من فرضية نهاية دوره الأول، إلا أن الحرب الأخيرة كانت عائقاً أمام انطلاق البطولة في موعدها، وحمل الوفد عدة رسائل "للفيفا" أهمها ان الرياضة في غزة موحدة، ولا تشوبها أي مشاكل لها علاقة بالسياسة.

يشار إلى أن الوفد يتكون من بورخا مسئول التطوير في "الفيفا"، ومسئول المنشأت في الشرق الأوسط ماجد العبوة، ومسئول المشاريع في الضفة الغربية المحتلة إبراهيم القطري.

ومن المنتظر أن يقوم الوفد بزيارة مقر اتحاد كرة القدم المدمر في بيت لاهيا شمال القطاع، وملعبي فلسطين واليرموك في مدينة غزة اللذين سبق تعرضهما للقصف من الطيران الحربي الإسرائيلي سابقاً. 

انشر عبر