شريط الأخبار

بولس: الأسير عوض في وضع صحي صعب

05:30 - 05 تشرين أول / يناير 2015

thumb
thumb

رام الله - فلسطين اليوم

قال مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس اليوم الاثنين، إن الأسير جعفر عوض (22 عاما) من الخليل، يعاني من وضعٍ صحي صعب في عيادة سجن الرملة، ويعاني كذلك من إهمال طبي واضح  تمارسه مصلحة سجون الاحتلال بحقه.

وأوضح بولس الذي زار الأسير أنه ومنذ أن تم نقله من مستشفى 'أساف هروفيه' إلى الرملة لم يتم إعطاؤه العلاج اللازم والذي أوصى به الأطباء، ولم يخضع لأي نوع من الفحوصات الضرورية لمتابعة وضعه الصحي.

ويعاني الأسير عوض من عدة مشاكل صحية أبرزها مشاكل في عمل الغدد الرئيسية في جسده، إضافة إلى مشاكل في السكر، ومشاكل في النظر، وتفاقمت هذه المشاكل جراء اصابته مؤخراً بالتهاب رئوي حاد.  

وطالب بولس مصلحة سجون الاحتلال بالإفراج الفوري عن الأسير ليتسنى لعائلته توفير العلاج اللازم له، وإلى أن يتم ذلك، على مصلحة السجون أن تنقله الى المستشفى لتلقي العلاج والمتابعة الصحية اللازمتين.

كما زار بولس الأسير إياد رضوان الذي يقوم بمتابعة شؤون الأسرى المحتجزين في عيادة الرملة، ونقل من خلاله أن أوضاعاً مأساوية وغير مسبوقة يعيشها الأسرى المرضى، وقد لوحظ تردٍ بارز في حالات بعض الأسرى  الدائمين لاسيما الأسرى الثمانية المقعدين على كراسي متحركة دون توفير رعاية صحية ملائمة لهم.

انشر عبر