خبر منع رعايا فلسطين والسودان وسوريا من دخول ليبيا

الساعة 03:23 م|05 يناير 2015

وكالات

قررت وزارة الداخلية في الحكومة الليبية التي تعترف بها الأسرة الدولية، حظر دخول المواطنين الفلسطينيين والسودانيين والسوريين لأراضيها، وأصدرت وزارة الداخلية الليبية قرارها، الاثنين، دون الإفصاح عن أسباب الحظر رغم قولها إنه « قرار مؤقت ».

وحسب نص القرار فإن القرار تم تعميمه على كل المنافذ البرية والجوية والبحرية ليبدأ العمل منذ صدوره. و« القرار الذي يسري اعتبارا من الآن حتى إشعار آخر سينفذ عبر كل المنافذ البرية والبحرية والجوية » دون تحديد الآلية.

ولكن المكتب الإعلامي للوزارة، قال في تعليقات صحافية إن القرار جاء بعد توارد معلومات للحكومة الليبية بشأن وفود عناصر من حاملي الجنسيات المذكورة لمشاركة المجموعات الإرهابية في بنغازي ومدن غرب ليبيا في معاركها ضد الجيش الليبي.

وفي السياق ذاته، أكد المصدر أن الوزير طلب من سفارة بلاده لدى مالطا « عدم منح تأشيرة دخول لحاملي الجنسية المالطية إلا بعد الحصول على موافقة أمنية من وزارة الداخلية ».

وأوضح أن « هذا الإجراء يأتي بعد معلومات أمنية مؤكدة تفيد بمساعدة بعض المالطيين في مدن غرب ليبيا، بما يعرف بميليشيات فجر ليبيا في أعمال لوجستية، ما ألحق أضرارا بالأمن القومي للبلاد ».

كلمات دلالية