شريط الأخبار

حماس:أمن السلطة اعتقل نجل الشهيد يحيى عياش في ذكرى استشهاده

11:20 - 05 تشرين أول / يناير 2015

يحيى عياش
يحيى عياش

فلسطين اليوم - غزة

قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إن أجهزة أمن السلطة في الضفة الغربية واصلت حملة الاعتقالات والاستدعاءات بحق أنصار الحركة، حيث اعتقلت 3 منهم بينهم نجل الشهيد الفلسطيني يحيى عياش.

وأوضحت الحركة في بيان لها، أن جهاز الأمن الوقائي اعتقل الطالب بكلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة النجاح الوطنية براء يحيى عياش، وذلك بالتزامن مع مرور 19 عاماً على استشهاد والده المهندس القائد يحيى عياش.

وقالت والدة الطالب عياش، إن ضابطا بجهاز الأمن الوقائي اتصل بمنزلها وأبلغها بأن نجلها معتقل لديهم وذلك بعد استدعائه للمقابلة في الذكرى السنوية لاغتيال والده الشهيد.

وفي الخليل، استدعى الجهاز ذاته مراسل فضائية الأقصى الصحفي علاء الطيطي، علما بأنه أسير محرر ومعتقل سياسي سابق لعدة مرات.

كما اعتقلت الأجهزة الأمنية في الخليل الطالبين في جامعة الخليل ليث عصافرة وبراء قشقيش، وذلك بعد دهم منزليهما.

وفي محافظة رام الله، مدّد جهاز المخابرات العامة اعتقال الشاب معاذ جمعة لمدة 15 يوما، علماً أنه قد تم اعتقاله يوم الأربعاء المنصرم، وهو أسير محرر ومعتقل سياسي سابق.

كما يواصل طلبة الكتلة الإسلامية في جامعة بيرزيت اعتصامهم داخل أسوار الجامعة لليوم الـ 20 على التوالي، مطالبين إدارة الجامعة بتحمل مسؤولياتها تجاه طلبتها الملاحقين أمنياً من قبل أجهزة السلطة، بينما دخل الطلبة المعتصمون في جامعة القدس شهرهم الثاني في الاعتصام.

كما تواصل الأجهزة الأمنية في محافظة جنين، اعتقال منسق الكتلة الإسلامية في الجامعة العربية الأمريكية عصمت القاسم لليوم الـ 16 على التوالي، دون أن يعرف مكان اعتقاله، كما تواصل الأجهزة الأمنية اعتقال الطالب في كلية الاقتصاد بجامعة النجاح عبادة شلهوب رغم صدور قرار من المحكمة بالإفراج عنه منذ أيام.

انشر عبر