خبر الطقس: غدا يبدأ المنخفض الثلجي القوي وتحذيرات وإرشادات للمواطنين

الساعة 06:10 ص|05 يناير 2015

فلسطين اليوم

يكون الجو، اليوم الاثنين، غائماً جزئياً وبارداً ،  ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة ، مع فرصة ضعيفة لسقوط زخات خفيفة من الامطار على بعض المناطق ، والرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احياناً، والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج .

وغدا الثلاثاء، تتأثر المنطقة اعتباراً من ساعات الصباح  بمنخفض جوي عميق مصحوب بكتلة هوائية باردة لذا يكون الجو غائماً جزئياً الى غائم وباردا ومغبرا في ساعات الصباح وماطرا على فترات  ، حيث يطرا انخفاض على درجات الحرارة ،وتسقط بإذن الله زخات من الامطار قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية احياناً ويحتمل في ساعات الليل سقوط زخات من الثلج فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 900 متر ، والرياح غربية الى جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احياناً، والبحر مائجا .

وحذرت دائرة الارصاد الجوية من شدة سرعة الرياح التي قد تصل سرعتها في بعض الهبات الى 70كم/ساعة، ومن خطر التزحلق على الطرقات ، وتدني مدى الرؤية الأفقية، وخطر تشكل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة.

ويوم الاربعاء، يكون الجو غائماً وشديد البرودة، حيث يطرا انخفاض اخر على درجات الحرارة ،وتسقط بإذن الله زخات من الامطار قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرداحياناً ، وتسقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 700 متر فوق سطح البحر، والرياح غربية الى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احياناً، والبحر عالي ارتفاع الموج.

ويكون الجو يوم الخميس،غائماً وشديد البرودة، حيث يطرا انخفاض طفيف اخر على درجات الحرارة ،وتسقط بإذن الله زخات من الامطار قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد احياناً، وتسقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 600 متر فوق سطح البحر، والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج .

ويبقى الجو يوم الجمعة، غائماً جزئياُ وشديد البرودة ،وتسقط بإذن الله زخات متفرقة من الامطار، وتبقى الفرصة مهيأة لسقوط زخات خفيفة من الثلوج فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 1000 متر فوق سطح البحر، والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا والبحر متوسط ارتفاع الموج .