شريط الأخبار

قائد صهيوني: مقاتلو غزة لم ييأسوا من القتال فليس لديهم ما يخسرونه

03:08 - 04 تشرين أول / يناير 2015

جيش الاحتلال
جيش الاحتلال

ترجمة خاصة - فلسطين اليوم

قال قائد كتيبة غزة في جيش الاحتلال الصهيوني العميد ايتاي فيروف: "إن فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة لم تيأس من الحرب الأخيرة فليس لتلك الفصائل بديل أخر سوى الحرب".

وزعم فيروف خلال لقاءه بسكان "كيبوتس" نحال عوز الذي تلقى ضربات موجعة خلال الحرب الأخيرة وعلى ضوء ترك الجنود الكيبوتس ووقف حمايته، أن المقاومة الفلسطينية تلقت خلال الحرب الأخيرة ضربة لم تتلقاها منذ السنوات".

وأضاف فيروف وفقاً لصحيفة ييعوت أحرينوت: "من الجيد أننا لم نكسر شوكة "حماس" لأن بدائل حكم حماس لقطاع غزة هي بدائل سيئة لـ"إسرائيل".

كما تطرق العقيد فيروف لتهديد الأنفاق والخوف الذي يشعر به مستوطنو غلاف غزة، قائلا: "أريد أن أقول بصراحة لم نستعد لتهديد الأنفاق فالأنفاق كانت بمثابة تحدي كبير لنا وصعب جدا لجنودنا ولكن يمكن أن نقول بان تهديد الأنفاق قد زال ولكن ليس بشكل نهائي".

وحسب أقواله: "فان المستوى السياسي لـ"حماس" يسعي بالفعل ليكن هناك هدوء لفترة طويلة بين غزة و"إسرائيل" كما أن حماس تسعى بجدية لتوفير احتياجات سكان القطاع وترميم القطاع، إلى جانب ذلك هناك حماس العسكرية بجناحها العسكري الذي عاد فور انتهاء الحرب لداخل الأنفاق وأطلق عشرات الصواريخ التجريبية فجناح حماس العسكري يواصل التدريب للمعارك القادمة، مؤكداً أنه كقائد لكتيبة غزة في جيش الاحتلال علي أن استعد للمعركة القادمة".

انشر عبر