خبر الاحتلال يمنع رفع 52 وقتا من الآذان في الحرم الإبراهيمي

الساعة 12:32 م|04 يناير 2015

رام الله

استنكرت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية منع سلطات الاحتلال الإسرائيلي رفع الأذان في الحرم الإبراهيمي الشريف لأكثر من 52 وقتا للصلاة خلال شهر كانون الأول من العام الماضي بحجة إزعاج المستوطنين.

وأكدت الوزارة في بيان لها وصل فلسطين اليوم نسخة عنه، أن هذه السياسة تنتهجها سلطات الاحتلال بشكل متواصل، للتضييق على المسلمين ومنعهم من أداء صلواتهم بالمسجد الشريف، إلى جانب الإجراءات العسكرية المشددة على المداخل والطرق الرئيسة المؤدية إليه، ومواصلتها تدنيس باحاته وأركانه.

واعتبرت ذلك تعديا على الديانات السماوية، وحرية العبادة التي كفلتها كافة الشرائع والقوانين الدولية مضيفة أن كل الشهور تتمثل بهذه السياسة، وتتنوع أساليب الاحتلال في النيل من المسجد الإبراهيمي والمرابطين فيه وتحاول جاهدة بحجج واهية لا تنطلي على احد أحكام السيطرة عليه.

وبينت أن قوات الاحتلال تخضع المصلين لعمليات الابتزاز والتفتيش على البوابات الالكترونية والحواجز العسكرية المؤدية للمسجد الإبراهيمي والبلدة القديمة من مدينة الخليل، وتواصل مضايقتها لهم، ووجهت دعوتها للمواطنين بضرورة التواجد الكبير والمرابطة فيه كل الوقت لتفويت الفرصة على الاحتلال واذرعه التنفيذية.

كلمات دلالية