شريط الأخبار

تدهور الوضع الصحي لعدد من الأسرى في "ايشل" "وريمون"

11:49 - 04 حزيران / يناير 2015

سجن صهيوني
سجن صهيوني

فلسطين اليوم - غزة

قال نادي الأسير اليوم الأحد، أن عدداً من الأسرى في سجني "ايشل"و "ريمون" يعانون من أوضاع صحية صعبة جراء استمرار مصلحة سجون الاحتلال بالمماطلة في توفير العلاج اللازم لهم، وإجراء فحوصات طبية وعمليات جراحية، علاوة على الأخطاء الطبية التي يتعرضون لها.

وذكر النادي، أن الأسير عز الدين زبدية من سلفيت ذكر لمحامي نادي الأسير، "أنه ينتظر أن يتم تعيين موعد لإجراء عملية جراحية له في القلب بشكل عاجل ,حيث انه يعاني مشاكل صحية في القلب، خاصة أنه و قبل اعتقاله في حزيران العام المنصرم، كان من المفترض أن يخضع إلى عملية جراحية إلا أن اعتقاله حال دون ذلك".

ونقل محامي النادي عن الأسير مهند حوامدة من الخليل، أن ظروف اعتقاله فاقمتْ من وضعه الصحي، فالأسير حوامدة والمعتقل منذ حزيران العام المنصرم تعرض لاعتداء وحشي على يده التي تحوي على بلاتين، ونتج عنه خروج الحديد منها وأدى إلى عدم قدرته على تحريكها، وما زال الأسير ينتظر تعين عملية جراحية ليده.

في هذه الاثناء اكد محامي النادي إستمرار معاناة الأسير زامل ابو شلوف من غزة والمحكوم بالسجن 15 عاماً، جراء تعرضه لخطأ طبي بعد اعتقاله، فالأسير يعاني من مشاكل في نبضات القلب، وهبوط حاد في وزنه ودمه، كما ويعاني من نوبات شلل نصفي تصيبه بمعدل مرة كل أسبوع.

 ويذكر أن ابو شلوف نفذ إضراباً عن الطعام استمر لمدة ثلاثة أيام وذلك للضغط لتوفير العلاج اللازم له وإجراء الفحوصات.

و واضاف محامي النادي أنه في سجن "ريمون" يعاني الأسير نعمان علي أحمد ريحان، من غزة، من مشاكل مزمنة في الظهر، وفي الكلى، وأشار الأسير إلى أنه تعرض لخطأ طبي عقب اعتقاله، بإعطائه إبره في الفخذ تسببت بفقدانه الشعور في رجله.

انشر عبر