شريط الأخبار

الطاقة:تشغيل مولد واحد للحفاظ على جدول 6 ساعات وصل

09:35 - 04 تشرين أول / يناير 2015

محطة توليد الكهرباء
محطة توليد الكهرباء

أعلنت سلطة الطاقة والموارد الطبيعية اليوم الأحد، أنها بصدد تشغيل مولد واحد فقط بمحطة توليد الكهرباء لتدعيم برنامج التوزيع الحالي بواقع (6 ساعات وصل)، وهو البرنامج الذي يتضرر كثيراً وتتقلص ساعاته مع الأجواء الشتوية الباردة هذه الأيام.

وأكدت الطاقة على أنه يصعب العمل بجدول 8 ساعات وصل لأن كميات الوقود المتوفرة محدودة. وطالبت الطاقة بغزة السلطة بضمان تدفق الوقود بدون أي ضرائب على سعره الأصلي وبشكل دائم، لاستمرار عمل محطة التوليد دون توقف حتى يتم العمل ببرنامج ألـ 8 ساعات وصل.

وأكدت الطاقة على أنه يصعب العمل بجدول 8 ساعات وصل لأن كميات الوقود المتوفرة محدودة.

وأوضحت السلطة في بيان توضيحي للرأي العام صباح اليوم، أنها تبذل قصارى جهودها لتوفير ما يمكن توفيره من وقود لتشغيل محطة توليد كهرباء غزة، وفي ظل الظروف الاقتصادية الخانقة التي يعيشها القطاع والانخفاض الحادّ في نِسب التحصيل فإن سلطة الطاقة وشركة توزيع الكهرباء قامت الأسبوع الماضي باقتراض مبالغ مالية من البنوك وتم تحويلها فوراً لوزارة المالية والهيئة العامة للبترول لتوفير كمية محدودة من الوقود لسدّ عجز الكهرباء والاحتياج الشديد للطاقة المتوقع خلال أيام المنخفض الجوي القادمة. مؤكدة أن ما تمّ توريده هو كمية محدودة لا تكفي إلا لتشغيل يوم واحد فقط، وأن سلطة الطاقة تعتزم الاستفادة من هذه الكمية المحدودة بشكلٍ مقنّن بما يضمن الاستفادة القصوى منها في تشغيل المحطة. لذلك قررت تشغيل مولد واحد فقط.

انشر عبر