شريط الأخبار

الاهلي يتخطى عقبة الجونة في الدوري المصري

05:20 - 03 حزيران / يناير 2015

فريق الاهلي المصري
فريق الاهلي المصري

وكالات - فلسطين اليوم

حقق فريق الأهلي فوزاً صعباً على حساب مضيفه الجونة بهدفين نظيفين في اللقاء الذي أقيم اليوم السبت في الجولة السادسة عشر للدوري المصري.

سجل الهدف الأول للأهلي حسين السيد في الدقيقة 16 من عمر اللقاء قبل أن يضيف عماد متعب الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع من اللقاء، ليرفع الفريق الأحمر رصيده إلى 27 نقطة محتلاً المركز الرابع بينما تجمد رصيد الجونة عند 16 نقطة بالمركز السادس عشر.

الأهلي بدأ اللقاء بسيطرة على مجريات الأمور ، وحصل عمرو طارق مدافع الجونة على إنذار مبكر في الدقيقة السادسة بعد إلتحام عنيف مع أحمد عبد الظاهر.

استغل الأهلي السيطرة وتقدم بهدف مبكر في الدقيقة 16 عن طريق الظهير الأيسر السريع حسين السيد الذي أودع الكرة المرمى بعد تمريرة عرضية متقنة من جانب محمود حسن "تريزجيه".

الجونة بادل الأهلي الهجمات بعد هدف حسين السيد ، وتصدى الحارس مسعد عوض لتسديدة محمود سيد بينما حصل مدافعا الجونة عمرو طارق وشريف رضا على الإنذار.

سوء أرضية الملعب أثرت بشكل واضح على اللقاء رغم اجتهاد اللاعبين في صفوف الفريقين لتقديم عرض أفضل إلا أن الفرص الحقيقية على المرمى غابت بشكل واضح.

الشوط الأول انتهى بالتقدم الأهلاوي وسط محاولات من جانب لاعبي الجونة لإحراز هدف التعادل من خلال عمرو السعيد إلى جانب تصدي الحارس عامر محمد والثنائي عمرو طارق وشريف رضا لأكثر من فرصة محققة للأهلي.

الجونة بدأ الشوط الثاني أكثر نشاطاً وبدأت محاولاته تتسم الخطورة مع تسديدات من جانب أحمد عفيفي وسعد حسني وأشرك مدربه الألماني تسوبيل المهاجم كريم طارق بدلاً من إسلام محارب لتنشيط الهجوم.

وأهدر الأثيوبي صلاح الدين سعيدو فرصة مؤكدة للأهلي من ضربة رأس فوق العارضة بينما أجرى تسوبيل تغييراً ثانياً للفريق الأحمر بإشراك شريف أشرف بدلاً من الغاني أوكران.

وتصدى مسعد حارس الأهلي لتسديدة خطيرة من سعد حسني لاعب الجونة بينما دفع جاريدو بأول تغييرات الأهلي بعد مرور 76 دقيقة بإشراك عماد متعب بدلاً من أحمد عبد الظاهر.

وأهدر الأهلي ضربة جزاء عن طريق عماد متعب في الدقيقة 80 ، وطرد الحكم مدرب الجونة هاني ميلاد للاعتراض.

وأشرك جاريدو الصاعد كريم بامبو على حساب وليد سليمان ثم دفع بعبد الله السعيد بدلاً من تريزجيه.

وفي الوقت بدل الضائع عوض متعب إهدار ركلة الجزاء وسجل الثاني بكرة رأسية متقنة لينتهي اللقاء بفوز مستحق للأهلي.

في المقابل ، تعادل إنبي مع مضيفه مصر المقاصة بهدف لكل منهما بستاد الفيوم ليرتفع رصيد الفريق البترولي إلى 34 نقطة ليتصدر الدوري مؤقتاً بفارق الأهداف عن الزمالك كما ارتفع رصيد المقاصة إلى 22 نقطة بالمركز السابع.

سجل لإنبي صلاح عاشور في الدقيقة 28 وتعادل وائل فراج للمقاصة في الدقيقة 45 وتعرض الثنائي حسين الشحات لاعب المقاصة وأحمد شرويدة مهاجم إنبي للطرد.

وانتفض المقاولون العرب أمام ضيفه دمنهور بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في الجولة ذاتها على ملعب الجبل الأخضر.

تقدم دمنهور بهدف محمد نصر في الدقيقة 45 وسجل للمقاولون محمد سالم "هدفين" وطاهر محمد طاهر.
رفع المقاولون رصيده بقيادة مدربه حسن شحاتة إلى 21 نقطة بالمركز العاشر بينما تجمد رصيد دمنهور عند 9 نقاط بالمركز قبل الأخير.

انشر عبر