شريط الأخبار

الحساينة : المانحون يرفضون إرسال أموال الاعمار لعدم سيطرة الحكومة بغزة

04:16 - 03 حزيران / يناير 2015

مفيد الحساينة وزير الاسكان والاشغال العامة
مفيد الحساينة وزير الاسكان والاشغال العامة

غزة - فلسطين اليوم

أكد مفيد الحساينة وزير الأشغال العامة والإسكان ان الدول المانحة ترفض إرسال الأموال التي تعهدت بها خلال مؤتمر إعمار غزة بالقاهرة بسبب عدم بسط حكومة التوافق الوطني سيطرتها على قطاع غزة.

وأوضح الحساينة في لقاء له في برنامج حديث النهار الذي تبثه "فضائية فلسطين اليوم" :  حتى  اللحظة لم يصل الحكومة من أموال المانحين غير1% ما يجعلها عاجزة عن استكمال عملية الإعمار.

فيما يتعلق  بأزمة موظفي غزة ..أكد ان مشكلة أزمة رواتب موظفي قطاع غزة في طريقها للحل من خلال الجهود الذي يبذلها رئيس الحكومة رامي الحمد لله وبقية الوزراء للتغلب على الأزمة الحالية.

وأوضح ان الحكومة لم تكن نيتها نفي قضية الموظفين أو العمل ضدها  كما يتردد على لسان البعض بلا تسعى لحل المشاكل وليس خلقها، مؤضحاً ان الحكومة تعمل بكل جهد لحل القضية مع كافة الأطراف المعنية.

وطالب الحساينة الكل الفلسطيني ان يجتمع  للاتفاق على ان هناك حكومة واحدة (الوفاق الوطني) والعمل علي دعمها والوقوف بجانبها لتسهيل عملها في كافة الأراضي الفلسطينية.

وعن أزمة الكهرباء في غزة ، قال الحساينة  تم التواصل مع سلطة الطاقة ووعدت بتحسن عمل  الكهرباء خلال الأيام القادمة.

وأشار ان زيارة  الحكومة لغزة  كان لها أهمية كبيرة في تجاوز عقبات وحل ملفات كثيرة وسيشهد الشارع الفلسطيني ثمار الزيارة خلال الأيام القادمة.

انشر عبر