شريط الأخبار

إدارة سجن شطة الإسرائيلى تمنع إدخال الأغطية الشتوية للأسرى

02:28 - 03 حزيران / يناير 2015

سجن شطة
سجن شطة

فلسطين اليوم - وكالات

ذكرت هيئة شئون الأسرى والمحررين الفلسطينية أن إدارة سجن "شطة" الإسرائيلى تمنع إدخال الأغطية الشتوية للأسرى، لاسيما مع تزايد برودة الشتاء، فيما يعانى الأسرى فى سجن "عوفر" من اكتظاظ المعتقلين والأسرى.

وأوضحت الهيئة، فى بيان صحفى لها اليوم السبت، أن أسرى سجن "شطة" طالبوا إدارة السجن بضرورة إدخال الأغطية الشتوية فى أقرب وقت ممكن، وإعادة تردد القنوات التلفزيونية لأقسام السجن، التى تم حذفها من مختلف السجون قبل عدة أشهر. وقال الأسرى فى "شطة" لمحامى الهيئة، الذى قام بزيارتهم اليوم، أنهم طالبوا الإدارة أكثر من مرة بضرورة إدخال هذه الأغطية، وإعادة القنوات المحذوفة لكافة الأقسام، ، إلا انها ترفض وتجبر الأسرى على شراء بطانيات بجودة رديئة وحجم صغير وبتكلفة عالية من السجن.

من جهة أخرى، أعلنت هيئة شئون الأسرى والمحررين اليوم أن الأسرى فى سجن "عوفر" اشتكوا لمحامى الهيئة من الاكتظاظ فى مختلف الأقسام بسبب تزايد أعداد الأسرى الجدد الذين تزج بهم إدارة مصلحة السجون فى المعتقل. 

وذكر الأسرى أن إدارة السجن تدخل إلى المعتقل بصورة شبة يومية عشرات الأسرى الجدد، ورغم ما قامت به الأسبوعين الماضيين من حملة تنقلات واسعة، وتوزيع أكثر من 100 أسير على سجون أخرى، إلا أن الأعداد ما زالت كبيرة.

يذكر أن سجن "عوفر" يعتبر من السجون المركزية الكبرى وتعتقل فيه إدارة مصلحة السجون قرابة الألف أسير فلسطينى، من بينهم النواب والأطفال وكبار السن والمئات من الأسرى الإداريين.

انشر عبر