شريط الأخبار

أسرى " كارين إيه "دخلون العام 14 في سجون الإحتلال

11:29 - 03 تشرين أول / يناير 2015

معتقل
معتقل

أكدت مفوضية الأسرى والمحررين بحركة فتح في قطاع غزة أن 3 أسرى يدخلون العام 14 في سجون الإحتلال الإسرائيلي حيث أن تاريخ اعتقال الأسرى عمر عكاوي ورياض عبد الله وأحمد خريس يتزامن مع ذكرى انطلاقة الثورة الفلسطينية وحركة فتح .

وقال نشأت الوحيدي الناطق باسم مفوضية الأسرى والمحررين بحركة فتح في قطاع غزة وممثل حركة فتح في لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية أن الأسرى عمر محمد حسن عكاوي من مواليد 1957 ورياض صالح مصطفى عبد الله من مواليد 1963 وأحمد محمد عبد الهادي خريس من مواليد 1965 وجميعهم من سكان غزة كانوا قد اعتقلوا على يد قوات الإحتلال الإسرائيلي في 1 / 1 / 2002 على خلفية اتهامهم بعملية السفينة " كارين إيه " .

وأضاف أن الأسير أحمد خريس " بحار " يعاني من مرض الضغط ووضعه الصحي حرج – محكوم بالسجن 17 عاما وهو معتقل إلى جانب الأسير القبطان عمر عكاوي – محكوم بالسجن 25 عاما في سجن ريمون الإسرائيلي في حين أن الأسير رياض عبد الله " مهندس " معتقل في سجن النقب الصحراوي وهو محكوم بالسجن 16 عاما . 

وشددت مفوضية الأسرى والمحررين بحركة فتح في قطاع غزة على أن الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الإحتلال الإسرائيلي يتعرضون لاستهداف خطير من قبل إدارة مصلحة السجون في الأحكام العنصرية الظالمة والعزل الإنفرادي وفي الإهمال الطبي المتعمد والنقل التعسفي والمنع من الزيارة والتفتيش الليلي والعاري والغرامات الباهظة إلى جانب حرمان الأسرى من مستلزماتهم وخاصة الشتوية ومن أبسط حقوقهم الطبيعية والإنسانية .

 

ودعا نشأت الوحيدي الناطق باسم مفوضية الأسرى والمحررين بحركة فتح في قطاع غزة وممثل حركة فتح في لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية إلى تعزيز الفعاليات والمشاركة الفاعلة في الفعاليات الإسنادية للأسرى والعمل على إنقاذ الأسرى من الموت الذي يحاصرهم في سجون الإحتلال الإسرائيلي .

 

هذا وهنأت مفوضية الأسرى والمحررين بحركة فتح في قطاع غزة الأسرى في سجون الإحتلال الإسرائبلي بمناسبة العام الجديد وانطلاقة حركة فتح والثورة الفلسطينية .

 

 

انشر عبر