شريط الأخبار

ضمن مسيرات الضفة الأسبوعية ...

إصابة مواطنين بالرصاص والعشرات بالاختناق في بلعين

04:43 - 02 حزيران / يناير 2015

اصابة مواطن برصاص الاحتلال
اصابة مواطن برصاص الاحتلال

رام الله - فلسطين اليوم

أصيب اليوم الجمعة مواطنين اثنين بجروح طفيفة إلى متوسطة من بينهما الصحفي حمدي أبو رحمة، كما أصيب العشرات من المواطنين والمتضامنين الأجانب بالاختناق اثر استنشاقهم الغاز المسيل للدموع  خلال قمع الاحتلال مسيرة بلعين الأسبوعية المناوئة للاستيطان والجدار.

وانطلقت المسيرة اليوم، إحياء للذكرى الخمسين لانطلاقة الثورة الفلسطينية، والذكرى السنوية الرابعة لاستشهاد المناضلة جواهر أبو رحمة،  والذكرى السادسة للعدوان على غزة.

ورفع المشاركون في المسيرة الأعلام الفلسطينية، وصور الشهيدة أبو رحمة واليافطات التي تحيي الذكرى السنوية الخمسين لانطلاقة حركة فتح، وصور الشهيد الوزير زياد أبو عين، وجابوا شوارع القرية وهم يرددون الهتافات والأغاني الداعية إلى الوحدة الوطنية، والمؤكدة على ضرورة التمسك بالثوابت الفلسطينية، ومقاومة الاحتلال وإطلاق سراح جميع الأسرى والحرية لفلسطين.

وقد قمع جنود الاحتلال المسيرة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية، وتحديدا في محيط الجدار القديم والذي كان قد هُدم عام 2011 بعد استمرار المقاومة الشعبية وإصرارها على هدمه.

فيما اندلعت مواجهات خلال محاولة المشاركين العبور إلى أرضهم الواقعة خلف الجدار القديم والجديد، وتبع ذلك اقتحام السيارات العسكرية مشارف القرية من الجهة الغربية وإغراقها بالقنابل الغازية.

انشر عبر