شريط الأخبار

النائب "خريشة" يدعو لاستثمار انتصار غزة سياسيا

04:03 - 02 حزيران / يناير 2015

حسن خريشة
حسن خريشة

فلسطين اليوم - وكالات

دعا نائب في المجلس التشريعي الفلسطيني، إلى الاستثمار السياسي للانتصار الذي حققته المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة من خلال التصدّي للعدوان الإسرائيلي في صيف العام الماضي، قائلاً "يجب استثمار هذا الانتصار الذي أجبر الدول الأوروبية وبرلماناتها على الاعتراف بالدولة الفلسطينية".
وطالب النائب حسن خريشة في تصريحات صحفية بعقد اجتماع لكل القوى الفلسطينية لتقرير الخطوات الواجب إتباعها، ووضع خطة عمل للمرحلة القادمة، بمشاركة كل ألوان الطيف الفلسطيني وعلى رأسها المقاومة وحتى المفاوضين، مشدّداً على أن أي ورقة فلسطينية وأي مشروع يجب أن يشمل كل الموقف الفلسطيني، لضمان "عدم الوقوع في أخطاء كتلك التي جرت في اتفاق أوسلو"، وفق تصريحاته.
وأضاف خريشة "ما يجري على صعيد القضية الفلسطينية والوضع الداخلي يعبّر عن تخبط ومزاجية وردود فعل ليس أكثر، وعلى رئيس السلطة محمود عباس أن يكشف بوضوح للشعب عن بنود المشروع الفلسطيني، ومدى تمسكه بالثوابت، مع التأكيد على عدم شرعية الاستيطان وأن تكون قضايا حق العودة والقدس والأسرى مذكورة".
وفي السياق ذاته، انتقد النائب الفلسطيني أداء قادة وممثلي الفصائل في اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، مضيفاً "هؤلاء باتوا وسيلة لتمرير المشاريع التفاوضية فقط، رغم أنها تخالف قناعاتهم وهذا ما ظهر بشكل واضح خلال تقديم المشروع الفلسطيني لمجلس الأمن، فهم صرحوا أنهم لا يعرفون شيئا عن المشروع ولا التعديلات التي أدخلت عليه، ولا يؤخذ بآرائهم، ويدخل في ذلك تغييب أدوار المؤسسات الفلسطينية لا سيما المجلس التشريعي والإطار القيادي للفصائل".
وقال "إن اتفاق المصالحة نص على تفعيل المجلس التشريعي الفلسطيني والإطار القيادي، ولكن حتى الآن لم يجري تفعيل المجلس ولا تفعيل الإطار القيادي، ولم تجتمع ولو لمرة واحدة".

انشر عبر