شريط الأخبار

استطلاع: الليكود سيتصدر قوائم الانتخابات في الكنيست

11:28 - 02 تموز / يناير 2015

الكنيست الاسرائيلي
الكنيست الاسرائيلي

فلسطين اليوم - القدس المحتلة

نشر موقع "واللا" العبري صباح اليوم الجمعة، استطلاعًا أجراه على عينة تمثيلية بعد إعلان نتائج الانتخابات الداخلية لحزب "الليكود" بزعامة نتنياهو، يظهر ازدياد قوة الحزب بسبب قائمته الجديدة. وأظهر الاستطلاع الضربة التي تلقاها حزب 'يسرائيل بيتينو' بعد فضيحة الفساد والرشاوى التي طالت أعضاءه، حيث ومنذ بدء التحقيق فيها تهاوت احتمالات محافظة الحزب على قوته مرة بعد الأخرى.

وبحسب نتائج الاستطلاع، سيحصل حزب "الليكود" بزعامة نتنياهو على 26 مقعدًا هو الأكثر من الجميع،  وبعده يأتي حزب "المعسكر الصهيوني" بزعامة يتسحاك هرتسوغ وتسيبي ليفني، ويحصل على 23 مقعدًا، وخلفهم حزب 'البيت اليهودي' بزعامة نفتالي بينيت ويحصل على 16 مقعدًا، وفي المركز الرابع تأتي القائمة العربية المشتركة بـ11 مقعدًا، ويليها بالترتيب حزب 'ييش عتيد' الذي يتزعمه يائير لبيد ويحصل على تسعة مقاعد.

وبعد "ييش عتيد" يأتي حزب "كولانو" حديث التأسيس والذي يخوض الانتخابات لأول مرة بزعامة موشيه كحلون، وسيحصل بحسب نتائج الاستطلاع على ثمانية مقاعد، ثم تليه أحزاب "يهدوت هتوراه" و"ميريتس" و"يسرائيل بيتينو" بسبعة مقاعد لكل منها.

وتجدر الإشارة إلى أن حزب "يسرائيل بيتينو" حصل في الانتخابات السابقة على 13 مقعدًا. ويتذيل اللائحة حزب "شاس" ويحصل على ست مقاعد.  

انشر عبر