خبر نجم الجزائر: ألمانيا تستحق بطولة العالم بجدارة

الساعة 07:47 ص|02 يناير 2015

فلسطين اليوم

بالرغم من أن المنتخب الألماني لكرة القدم كان سببا في خروج « محاربي الصحراء » من مونديال البرازيل لعام 2014، أقرّ الدولي الجزائري ياسين براهيمي أن المانشافت يستحق عن جدارة ليكون بطلا للعالم« في كرة القدم.

أكد الدولي الجزائري ياسين براهيمي نجم نادي بورتو البرتغالي لكرة القدم، أن المنتخب الألماني لكرة القدم استحق التتويج بلقب كأس العالم 2014 بالبرازيل، مشددا على أن تأهل منتخب بلاده إلى الدور الثاني من المونديال شكل لحظة تاريخية وأجمل ذكرى في عام 2014.

وقال براهيمي في حوار مع مجلة »فرانس فوتبول« نشر مساء الخميس (الأول من كانون الثاني/ يناير 2015) ردا على سؤال بخصوص المباراة التي خسرها »محاربو الصحراء« أمام الألمان في الدور الثاني من مونديال البرازيل »لم نخيب رغم أننا واجهنا فريقا كبيرا، أظهرنا صورة جميلة عن الجزائر، لكن ألمانيا تستحق عن جدارة أن تكون بطلة العالم« . ولفت براهيمي إلى أن التأهل إلى الدور الثاني من المونديال أثر التعادل أمام روسيا 1/1،  مثل له لحظة تاريخية وأجمل ذكرى في عام 2014.

واختير براهيمي كأفضل لاعب مغاربي للعام 2014، في استفتاء أجرته مجلة »فرانس فوتبول" بحصوله على 48  % من مجموع 120 ألف صوت، متقدما على المغربي مهدي بن عطية مدافع نادي بايرن ميونيخ الألماني الذي حصل على 26 % من الأصوات.