شريط الأخبار

جدول زيارة وفد الفيفا لقطاع غزة

06:32 - 01 تموز / يناير 2015

Fifa-logo
Fifa-logo

فلسطين اليوم - غزة

أكد محمد العمصي على أن الوفد القادم من الفيفا سيدخل قطاع غزة لأول مرة يوم الأثنين المقبل بعد فترة غياب قرابة 7 سنوات عانى منها كل الرياضيين في قطاع غزة من قلة الإمكانيات التي توجد في غزة وتحديدا بعد أن أجريت الانتخابات .

واوضح أنهم تلقوا رسالة من المدير العام للاتحاد الدولي جيروم فالكه بتبرع من اللجنة المالية للاتحاد بمبلغ مليون دولار لإنشاء 20 ملعب صغير من العشب الصناعي في قطاع غزة وسيمثل وفد الفيفا في كل من مسئول تطوير المشاريع في الفيفا ويرافقه وماجد العضوة مسئول تطوير المشاريع في آسيا وربما يشمل الوفد نهاد صوقار المحاضر الآسيوي سيزور فلسطين في الرابع من الشهر الحالي على ان يتوجه الى غزة في اليوم الذي يليه.

وأكد العمصي على انهم تحركوا وعملوا بكل جد واجتهاد منذ اللحظة الأولى عندما علموا بزيارة الوفد القادم من الفيفا لأنه سيخدم الاتحاد الفلسطيني والبنية التحتية في قطاع غزة الذي يعاني من الفقر في المنشئات الرياضية التي تعد معدومة بالنسبة لما هي عليها في الضفة الغربية .

وكشف عن الفترة التي سيقضيها الوفد في القطاع وهي يوم واحد وسيتم خلاله مشاهدة لقاء إتحاد خان يونس وضيفه خدمات رفح بناء على طلب الوفد القادم من الفيفا لذلك تم نقل المباراة من يوم السبت الى الأثنين حتى يتسنى لهم مشاهدتها.

وأكد انه تم عقد عدة جلسات داخلية للاتحاد الفلسطيني في غزة ووضع من خلال هذه الجلسات برنامج كامل لزيارة الوفد وخاصة أن الوقت ضيق جداً وأنهم .

وفي نفس السياق قال العمصي انهم سيطلعون الوفد على بعض المنشئات الرياضية وأهمها ملعب الاتحاد في بلدة بيت لاهيا بعدما تعرض لتدمير شبه كلي من قبل قوات الاحتلال الصهيوني أثناء الحرب الأخيرة على غزة وكذلك ملعب اليرموك لرؤية المدرجات الشرقية التي دمرت بسبب الهمجية الصهيونية وسيعقد مؤتمر لبعض الدقائق داخل الملعب قبل التوجه لمشاهدة ملعب فلسطين الذي دمر بالكامل في حرب 2012 بعدها يرحل الوفد الى خان يونس لمشاهدة ربع ساعة من لقاء اتحاد خان يونس وخدمات رفح بعد ذلك سيعقد الاتحاد والفيفا اجتماع لمدة ساعة أو أكثر ليضع الاتحاد الفلسطيني وفد الفيفا في الصورة ويطلعها على كافة الامور المتعلقة بالبنية التحتية .

وفي الختام كشف العمصي عن السبب الرئيسي لزيارة الفيفا وهو بناء 20 ملعب صغير معشب بالعشب الصناعي  وثانياً أنهم سيقدمون للوفد مشاريع خاصة بالملاعب الموجودة حاليا في كافة احتياجاتها والامر الثالث والاهم هم انشاء إستادين كبيرين

انشر عبر