شريط الأخبار

جيب بوش يستعد لخوض السباق إلى «البيت الأبيض»

06:18 - 01 تموز / يناير 2015

جيب بوش
جيب بوش

وكالات - فلسطين اليوم

كشفت صحيفة «واشنطن بوست» اليوم (الخميس) أن جيب بوش (نجل وشقيق الرئيسين الأميركيين السابقين) قدم استقالته من جميع المجالس الإدارية التي كان عضواً فيها، وذلك بهدف التحضير للانتخابات الرئاسية المقررة عام 2016.

وقالت الناطقة باسم جيب بوش، كريستي كامبل، للصحيفة إن استقالته من هذه الهيئات «تأتي ضمن عملية يتبعها، في ما يركز تدريجاً انتباهه على السباق المحتمل إلى الرئاسة»، مضيفةً أنها «خطوة طبيعية إضافية».

و فاجأ جيب بوش (61 عاماً) منافسيه عبر الإعلان عن خوضه سباق الرئاسة في 16 كانون الأول (ديسمبر) الماضي. ويرتقب أن يبدأ القيام بجولات في مختلف أنحاء البلاد اعتباراً من الشهر الجاري لاختبار مدى حماسة القاعدة الناخبة للجمهوريين، وللبدء بجمع مئات ملايين الدولارات التي سيحتاجها لإتاحة الفرصة ولإبعاد منافسيه في الانتخابات التمهيدية للجمهوريين وبعد ذلك منافسه الديموقراطي.

وفي هذه المرحلة المبكرة جداً، تشير استطلاعات الرأي إلى أنه يتقدم نتائج الانتخابات التمهيدية للجمهوريين، ولكنه سيخسر في حال خاض منافسة مع الديموقراطية هيلاري كلينتون التي لم تعلن عن نواياها بعد، لكن من شبه المؤكد أنها ستحاول أيضاً أن تخلف باراك أوباما في البيت الأبيض.

انشر عبر