شريط الأخبار

غينتس يقرر إخلاء جنوده من الكيبوتسات المجاورة لغزة

05:53 - 01 تشرين أول / يناير 2015

غانتس
غانتس

ترجمة خاصة - فلسطين اليوم

قرر قائد هيئة الأركان العسكرية الصهيونية بيني غينس مساء اليوم الخميس، إخراج جنود الاحتلال الذين يحمون الكيبوتسات الصهيونية الغير واقعه قرب السياج الفاصل مع قطاع غزة حتى الأحد المقبل".

جاء ذلك في أعقاب اجتماع عسكري هام يرأسه غينتس وقادة عسكريين ورؤساء (الكيبوتسات المجاورة لقطاع غزة)

كيف سننام بدون حماية الجنود

من جهته أعرب المستوطنون في الكيبوتسات الصهيونية المجاورة لقطاع غزة عن غضبهم بسبب قرار قيادة الجيش سحب الجنود المتواجدين داخل الكيبوتسات لحمايتها، ويقول المستوطنون إن المواجهة المقبلة مع المقاومة الفلسطينية لا زالت تتراوح أمام نصب أعيننا".

والجدير ذكره فان الخميس المقبل سيتم سحب جميع الجنود المتواجدين في الكيبوتسات الغير ملاصقة للسياج الفاصل مع قطاع غزة.

"الحديث يدور عن التخلي عن أمننا بسبب تقليصات في ميزانية الجيش والهدف من سحب الجنود ليس اعتبارات أمنية فالوضع بيننا وبين قطاع غزة لم يتغير منذ انتهاء الحرب الأخيرة على قطاع غزة هكذا قالت أميرة ميراف كوهن من كيبوتس عاين هشلوشا الواقع شرقي عبسان".

وتُضيف أميرة: "سكان غزة قبلتهم ليست نحو السلام معنا فانا كأم لا افهم كيف سأنقل أولادي بدون حماية الجنود فالسياج لا زال يمكن اختراقه فانا الآن لا استطيع النوم ليلا فكيف سننام".

بينما المستوطنة رنيت ايفرغان من كيبوتس كفار عزة تقول: "إن تواجد الجنود داخل الكيبوتس يعطينا شعور بالطمأنينة فان حدثت عملية ضد الكيبوتس نحن نعلم بان هناك جنود يحمونه".

والجدير ذكره فقد قرر جيش الاحتلال تقليص عدد الجنود الذين يحمون الكيبوتسات المجاورة لقطاع غزة بسبب نقص الميزانية في وزارة الحرب.

انشر عبر