شريط الأخبار

"قاقون" و"عيبال" يضربان فلسطين الأسبوع القادم

05:25 - 01 تموز / يناير 2015

أمطار شتوية
أمطار شتوية

غزة-خاص - فلسطين اليوم

توقع مدير مركز طقس فلسطين أيمن المصري  أن تتأثر فلسطين يوم السبت القادم بأجواء شتوية قوية ومميزة تحمل معها أمطار غزيرة في الكثير من المناطق في فلسطين المحتلة.

وقال المصري في تصريح خاص لـوكالة "فلسطين اليوم" الإخبارية:"أن فلسطين ستتأثر بمنخفضين جويين سيبدأ المنخفض الأول والذي أطلق عليه "قاقون" السبت المقبل مصحوباً برياح شديدة وأمطار غزيرة مع انخفاض كبير على درجات الحرارة وارتفاع نسبة الرطوبة وتبدأ الأمطار من الجنوب إلى الوسط متجهة نحو الشمال".

وأشار إلى أن المنخفض سيستمر بالتأثير على فترات من السبت المقبل حتى مساء الاثنين، متوقعاً أن تسجل فلسطين كميات كبيرة في بعض المناطق.

ستتساقط الثلوج الأربعاء

وبين أن مساء الثلاثاء سيبدأ المنخفض الثاني والذي أطلق عليه "عيبال" مصحوباً بتساقط الثلوج على المرتفعات امتداداً من سلسلة جبال الخليل وحتى شمال فلسطين المحتلة.

وأوضح المصري أن مساء الثلاثاء وصبيحة الأربعاء سيتسرب هواء قطبي شديد البرودة نحو الحوض الشرقي لبلاد الشام مما سيؤدي إلى تشكيل منخفض "عيبال" متوقعاً أن يكون المنخفض أشد تساقط للأمطار من منخفض "يالو- أليسكا".

وأهاب المصري بالجهات المحلية والمؤسسات الإغاثية كافة إلى الاستعداد والإبقاء على درجة عالية من اليقظة لأي طارئ قد يتسبب به المنخفض القادم.

ولفت المصري إلى أن تسمية المنخفضين جاء من قبل المختصين في مركز طقس فلسطين حيث أطلق على الأول قاقون نسبة إلى قرية فلسطين نائية، بينما اطلق على المنخفض الثاني عيبال نسبة إلى جبال عيبال التي تطل على مدينة نابلس في الضفة المحتلة.

انشر عبر