شريط الأخبار

عائلة أسير: وضع ابننا الصحي في تدهور خطير

04:35 - 01 تشرين أول / يناير 2015

image-71JY7Y6AAZAZNOKQ
image-71JY7Y6AAZAZNOKQ

وكالات - فلسطين اليوم

قالت عائلة الأسير المريض جعفر عوض والمحتجز في 'عيادة سجن الرملة'، عقب زيارة قامت بها له، استمرت لمدة نصف ساعة اليوم الخميس، إن حالته في تدهور خطير.

ووفق بيان وزعه نادي الأسير باسم العائلة، قالت الأخيرة أن نجلها لم يستطع التكلم من أفراد أسرته الذين زاروه اليوم، وأن انخفاضاً في  وزنه بدا واضحاً عليه وقد وضع على كرسي متحرك.

وقال البيان: يعاني الأسير عوض من التهاب رئوي حاد تفاقم جراء الاهمال الطبي الذي تعرض له في سجون الاحتلال، وعلى أثره نُقل على مستشفى 'أساف هروفيه' قبل نحو أسبوعين، وأعيد مجددا إلى عيادة الرملة.

من جانبه، عقب إبراهيم عوض والد الأسير المذكور على ما رآه خلال الزيارة اليوم بالقول' لقد أصبت بالصدمة من الوضع الصحي  الذي وصل اليه نجلي، فخلال الزيارة لم يكن بيننا سوى النظرات للتواصل، وهذه الزيارة كانت الأصعب علينا كعائلة.

وذكر أن أحد الضباط أبلغه بأن وضع نجله خطير ولقد تفاجأ من إعادته من مستشفى 'أساف هروفيه' إلى الرملة.

وأشار والد عوض إلى أنه حصل على تصريح لزيارة نجله، لمدة شهر ولكن المفاجئ اليوم وبعد انتهاء الزيارة قامت إدارة سجن الرملة بإلغاء التصريح.

وكانت المحكمة العسكرية للاحتلال قد أجلت يوم الثلاثاء الماضي الفصل في طلب إخلاء سبيل الأسير جعفر عوض ليوم الأحد المقبل، وذلك بعد ادعاءات النيابة بتحسن الحالة الصحية للأسير .

واعتبر مدير نادي الاسير في محافظة الخليل أمجد النجار أن  قرار إدارة السجون  بنقل الأسير المريض لعيادة الرملة رغم وضعه الصحي الخطير استهتار بحياته.

يذكر أن الأسير عوض من مواليد 08/11/1992م، وهو من بلدة بيت أمر قضاء محافظة الخليل، وكانت سلطات الاحتلال قد أعادت اعتقلته في الأول من تشرين ثان 2013م؛ ولم يصدر حكماً بحقه بعد؛ وكان قد تعرض للاعتقال سابقاً أمضى خلالها ما يزيد عن ثلاث سنوات في سجون الاحتلال.

 

انشر عبر