شريط الأخبار

الجهاد و حماس تهنئان حركة فتح بذكرى انطلاقتها

11:02 - 01 حزيران / يناير 2015

مهرجان حركة فتح في الانطلاقة
مهرجان حركة فتح في الانطلاقة

فلسطين اليوم - غزة

هنأت حركتا الجهاد الإسلامي والمقاومة الإسلامية "حماس"، حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" بمناسبة ذكرى انطلاقتها الخمسين، والتي تصادف اليوم الخميس.

وقدمت حركة الجهاد الإسلامي التهنئة لحركة فتح على لسان القيادي فيها، "أحمد المدلل"، الذي أكد بأن حركة فتح كانت على مدار 50 عاماً رمزاً للثورة و النضال الفلسطيني، و حازت مركزاً مرموقاً منذ بداية الثورة الفلسطينية، عنوانه البندقية هي الوسيلة التي تحرر بها فلسطين منذ عملية عيلبون.

و أكد المدلل في تصريح لــ "وكالة فلسطين اليوم الاخبارية" على أهمية وحدة حركة فتح و تماسكها، مشدداً على أنها ركن أساسي من البنيان الفلسطيني.

و قال: "نتمنى أن تعود حركة فتح للمسار الذي انطلقت منه، و هو مسار البندقية كحل وحيد لتحرير فلسطين، و لا سيما بعد الخدش الكبير الذي اصاب المشروع الفلسطيني من اتفاق أوسلو المشؤوم، و الذي ضيع الحقوق الفلسطينية و أعطى الغطاء للعدو الصهيوني لسرقة الأراضي الفلسطينية و تهويد القدس و المقدسات".

و أضاف: "إن فلسطين بحاجة الى فتح و كتائب الأقصى الى جانب اذرع المقاومة الأخرى في السرايا و القسام، في ظل هذه المرحلة الحرجة التي تمر فيها القضية الفلسطينية".

الى ذلك، ابرق المدلل التهنئة الى ابناء شعبنا الذي احتضن المقاومة في العدوان الصهيوني الأخير على قطاع غزة، و الذي راح ضحيته الالاف من الشهداء و الجرحى من الأطفال و النساء و الشيوخ، و دمر الالاف من منازل المواطنين الآمنين، مؤكداً بأن شعبنا لا يزال ثابتاً على مبادئه و لا يمكن أن يتخلى عن مقاومته.

بدورها هنأت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" حركة "فتح" بمناسبة الذكرى الخمسين لانطلاقتها.

وقالت حركة حماس في بيان إنها تقدم تهنئتها إلى فتح "كحركة تحرر وطني اعتمدت المقاومة المسلحة لتحرير فلسطين كل فلسطين.

ودعت حماس حركة فتح إلى تعزيز الوحدة الوطنية ووحدة الموقف الفلسطيني أمام الغطرسة الصهيونية.

انشر عبر