شريط الأخبار

التحذير من أيام شديدة البرودة خاصة بعد منتصف الأسبوع القادم

10:44 - 01 تموز / يناير 2015

امطار في الشجاعية
امطار في الشجاعية

فلسطين اليوم - رام الله

دعا موقع طقس فلسطين، اليوم الخميس، الجهات المعنية والمسؤولية لاتخاذ الحيطة والحذر والاستعداد نظراً لإقبال الأراضي الفلسطينية على أيام شديدة البرودة خاصة بعد منتصف الأسبوع القادم.

وأوضح الموقع، أن الخرائط والنماذج الجوية العددية العالمية المختلفة مازالت تشير منذ ما يقارب الخمسة أيام أن فلسطين مقبلة على أيام شديدة البرودة خاصة بعد منتصف الأسبوع القادم، وتزداد الاحتمالية يوماً بعد يوم لتساقط الثلوج في المناطق العالية وربما المتوسطة نتيجة تأثر فلسطين بمنخفض جوي شديد البرودة ومن أصول قطبية.

وقال الموقع: حتى لا يتكرر سيناريو العام الماضي والخسائر الفادحة التي لحقت بالبنى التحتية في معظم أرجاء الوطن يناشد موقع طقس فلسطين كافة الدوائر والوزارات المتخصصة بضرورة البقاء على جاهزية عالية .

كما وجهت مناشدتها إلى شركات الكهرباء والبلديات والدفاع المدني والاطفائيات وأصحاب المزارع والمصانع وكل القطاعات التي قد تتأثر، للإبقاء على جهوزية عالية، وذلك للتخفيف من الأضرار إلى الحد الأدنى.

ونوه، إلى أن المناشدة قائمة على أخر التحديثات للنماذج العالمية العددية المختلفة المتشابهة بالنسبة لقوة الحالة حتى الآن، وإلى أن الخرائط الجوية لا زالت غير ثابتة نظراً لبعد الفترة الزمنية وأن التغير نحو الإيجاب أو السلب وارد.

انشر عبر