شريط الأخبار

جدول الكهرباء بغزة 4 ساعات

12:42 - 31 تموز / ديسمبر 2014

غزة - فلسطين اليوم

أكدت شركة توزيع الكهرباء أن توقف محطة التوليد في قطاع غزة والنقص الحاد في كمية الطاقة مع الأجواء الباردة حاليا أدى إلى ارتفاعات غير مسبوقة بمعدلات الاستهلاك وارتفاع الأحمال على شبكات الكهرباء لمستويات أدت إلى اختناق معظم المحولات العاملة على الشبكة.

وقالت الشركة اليوم الاربعاء: "حرصا منا على المصارحة والمكاشفة لجمهورها الكريم توضح أن عدم التناسب الخطير القائم حاليا بين الموجود من الكهرباء والمطلوب الفعلي لتغطية احتياجات غزة أدى إلى عدم قدرة الكمية المتوفرة حاليا من تمكين برنامج 6-12".

وأشار إلى أن ساعات الوصل تشهد انقطاعات كثيرة ومتكررة تهدد ممتلكات وأجهزة المواطنين وتهدد أيضا شبكة الكهرباء ومكوناتها بالانهيار.

وذكرت الشركة إلى أنها لجأت مضطرة لفصل التيار لمدة ساعة أو ساعتين في كثير من المناطق أثناء ساعات الوصل الستة، مؤكدة أنها تبذل جهوداً كبيرة لدى كافة الأطراف والجهات المسئولة للخروج من هذا الوضع الخانق والخطير.

تجدر الإشارة إلى أن محطة توليد الكهرباء الرئيسية في غزة توقفت عن العمل صباح الأحد الماضي، بعد نفاذ الوقود الصناعي والأموال اللازمة لشرائه، وبعد انتهاء تمديد إعفائه من الضرائب من قِبل الحكومة.

انشر عبر