شريط الأخبار

الرابطة الإسلامية تنظم ورش عمل حول الاستعداد للامتحانات النهائية وسط القطاع

11:21 - 31 تشرين أول / ديسمبر 2014

غزة - فلسطين اليوم

نظمت طالبات الرابطة الإسلامية الإطار الطلابي لحركة الجهاد الإسلامي سلسلة من ورش العمل  وذلك مع اقتراب نهاية الفصل الدراسي الأول لهذا العام حيث تركزت هذه الورش حول كيفية الاستعداد لفترة الامتحانات النهائية وتعقد هذه الحلقات بالتعاون مع منتدى الأخصائي الاجتماعي في المنطقة الوسطى.

وأكدت الأخت فتحية الجمل منسقة ملف طالبات المدارس بالإقليم أن هذا المشروع عبارة عن سلسلة من ورشات العمل والندوات التي تستهدف طالبات المرحلتين الإعدادية والثانوية وستعقد في مساجد المنطقة الوسطى حيث بدأت أمس السبت أول هذه الحلقات في مركز التيسير بمنطقة دير البلح وستستمر هذه الحملة طوال هذه الأسبوع.

وأشارت الجمل ان هذه الندوات تقدمها مجموعة من الأخوات المختصات في هذا الشأن بهدف مساعدة الطالبات في الاستعداد الجيد للامتحانات واجتيازها بنجاح وتفوق.

 من جهتها  أشارت الأستاذة رندة شلبي مسئولة الرابطة بالإقليم أن هذه الفعالية تأتي في إطار الخطة التي أعدتها الرابطة للوقوف بجانب الطالبات في فترة الامتحانات فهذه أهم فترة يعيشها الطالب خلال العام الدراسي.

وشكرت الطالبات المشاركات الرابطة الإسلامية على هذه الجهد المميز وقالت أن أهمية هذه الأنشطة تكمن في مساعدة الطالبات في تنظيم أوقاتهن وتحديد جداول زمنية مناسبة للدراسة.

وفي نفس السياق قامت طالبات الرابطة الإسلامية بحملة توزيع ملازم للمراجعة النهائية لطالباتها في المرحلة الإعدادية في جميع مدارس المنطقة الوسطى وبالتزامن مع اقتراب امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول

وأوضحت الأخت فتحية الجمل مسئولة ملف المدارس أن هذه الحملة تأتي في إطار الواجب الذي أخذته الرابطة على نفسها بتقديم كل ما بوسعها من اجل الوقوف بجانب الطالب الفلسطيني وخدمة المسيرة التعليمية

ومن جهتهم عبرت الطالبات المستفيدات من هذه الحملة عن شكرهن الجزيل للرابطة الإسلامية على ما تقدمه من خدمات لمساعدة طالبات المدارس في ظل هذه الظروف الاقتصادية الصعبة.

وفي سياق منفصل نفذت طالبات الرابطة الإسلامية في الجامعة الإسلامية بخان يونس حملة بعنوان "مشروبك علينا", من خلال جولة ميدانية للرابطة بين الطالبات داخل حرم الجامعة .

تضمنت الحملة توزيع بطاقات مجانية على الطالبات كمساعدة بسيطة مقدمة من الرابطة للطالبات.

وأكدت هند أبو هداف منسقة  الرابطة في الجامعة على أن هذه الحملة من ضمن الحملات الخيرية التي تقوم بها الرابطة من أجل توثيق خيوط التواصل مع الطالبات وتقويه العلاقات وتعزيزها.

 

انشر عبر