شريط الأخبار

إصابات خلال مواجهات في البلدة القديمة في بيت أمر بالخليل

09:22 - 31 كانون أول / ديسمبر 2014

الخليل - فلسطين اليوم


أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق، إثر إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز السام صوبهم اليوم الأربعاء، قرب "طلعة أبو حديد" في البلدة القديمة بمدينة الخليل بالضفة المحتلة.

وذكرت مصادر محلية، أن مواجهات طفيفة اندلعت بين قوات الاحتلال والمواطنين قرب مفرق طارق، وطلعة أبو حديد بالمدينة ما أدى إلى إصابة عدد من تلاميذ المدارس والمواطنين بحالات اختناق وتم علاجهم ميدانيا.

من جهة أخرى، أوضح منسق اللجنة الوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان في بيت أمر محمد عوض، أن قوات الاحتلال داهمت منطقة صافا شمال بلدة بيت أمر، واقتحمت منزل المواطن حاتم خليل محمود أبو دية، وكسرت الباب الرئيس للمنزل، وفتشت جميع مرافقه، وسلمته تبليغين لشقيقيه محمد (24 عاما)  ورامي( 19 عاما) لمقابلة مخابرات الاحتلال في معسكر "عتصيون".

كما أصيب شاب بالرصاص الحي خلال مواجهات اندلعت على مدخل قرية سلواد إلى الشرق من مدينة رام الله.

وقالت مصادر في البلدة أن مواجهات اندلعت صباح اليوم بين قوات الاحتلال وطلبة المدارس بعد انتهائهم من تقديم امتحاناتهم النهائية، قام الجنود خلالها بإطلاق الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط والقنابل الغاز والصوت باتجاههم.

ونقل الشاب (19) عاما إلى مجمع فلسطين الطبي في مجمع رام الله لتلقي العلاج، فيما أصيب ستة طلبة بالرصاص المطاطي إضافة لعشرات حالات اختناق بعد قمعهم من قبل قوات الاحتلال.

وبحسب المصادر فإن قوات الاحتلال تقوم ومنذ أسبوع بالتمركز على المدخل الغربي للبلدة منذ الصباح وحتى ساعات المساء، وتقوم باستفزاز الأهالي، وتحديدا طلبة المدارس أثناء خروجهم من مداسهم القريبة، مما يؤدي إلى اندلاع مواجهات في المنطقة.


انشر عبر