خبر الليكود يتجه لإعادة انتخاب نتنياهو لرئاسته

الساعة 06:50 ص|31 ديسمبر 2014

رام الله

يجري حزب الليكود (يمين)، اليوم الأربعاء، انتخاباته الداخلية، لاختيار رئيس الحزب ومرشحه لرئاسة الوزراء في الحكومة المقبلة، وتشكيلة المرشحين للكنيست (البرلمان)، وسط ترجيحات بفوز رئيسه الحالي، رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو وقائمته.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية "من المرجح فوز رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو برئاسة الليكود مرة أخرى بفارق كبير أمام منافسه الوحيد النائب في الكنيست الإسرائيلي، داني دانون، المحسوب على الجناح الأكثر يمينية في الحزب."

أما على صعيد قائمة مرشحي الليكود قالت الإذاعة إن صراع قوي قائم بين القياديين في الحزب غلعاد إردان، وإسرائيل كاتس، على احتلال المركز الأول فيها بعد رئيس الحزب .

وأوضحت الإذاعة أن نتنياهو يسعى لزيادة فرص نجاح عدد من المرشحين الأكثر اعتدالاً بمواقفهم السياسية، خشية أن يغلب الطابع اليميني المتشدد على قائمة المرشحين.

وكان بينامين نتنياهو قرر في 3 من ديسمبر/ كانون أول الجاري، حل الكنيست، والتوجه إلى انتخابات مبكرة.

وصادقت الهيئة العامة للكنيست في 8 من ذات الشهر على مشروع قانون حل الكنيست، وتم تحديد يوم 17 مارس/ آذار المقبل، لإجراء انتخابات مبكرة.

وبعد حل الكنيست يبقى أعضائه على رأس عملهم لحين إجراء انتخابات جديدة بعد الحل، ويمنع الكنيست المنحل من تمرير قوانين، ويبقى بصفته الاعتبارية. -