شريط الأخبار

الأردن يقدم رسمياً مشروع القرار العربي المعدل حول فلسطين لمجلس الأمن

04:24 - 30 تموز / ديسمبر 2014

وكالات - فلسطين اليوم

أفادت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا) اليوم الثلاثاء، بأن الأردن قدم الليلة الماضية رسميا مشروع القرار العربي المعدل حول فلسطين لمجلس الأمن الدولي بعد إدخال تعديلات الجانب الفلسطيني عليه.

وكانت المجموعة العربية لدى الأمم المتحدة قد أوصت في اجتماع لها عقد أمس في مقر المنظمة الدولية إحالة موضوع مشروع القرار المعدل إلى مجلس الجامعة العربية على مستوى الوزراء ليقرر في كيفية المضي قدما في طرحه، وخاصة في ضوء التطورات في مجلس الأمن ولاسيما تركيبته الجديدة في بداية العام الجديد.

ووفقا للوكالة، سوف يحدد وفدا الأردن وفلسطين بناء على ما سيتخذه مجلس الجامعة موعد طرح مشروع القرار للتصويت من قبل مجلس الأمن.

وكانت مندوبة الأردن الدائمة لدى الأمم المتحدة دينا قعوار قد عزت- في تصريحات لها- اجتماع الجامعة العربية في نيويورك لسببين وهما البحث في التعديلات الفلسطينية وموعد التصويت، قائلة "إننا نريد أن نتباحث مع المجموعة العربية حول التعديلات التي اقترحها الفلسطينيون على مشروع القرار وأن ننظر في الوقت المناسب الذي يمكن أن ننتقل فيه إلى مرحلة التصويت"..مضيفة " الفلسطينيون هم أدرى بوضعهم وبمصالحهم كما أن الأردن يحترم إرادتهم بشدة". يذكر أن من بين التعديلات التي أجراها الوفد الفلسطيني على المشروع أمور تتعلق بالقدس وأخرى تتعلق بقضية السجناء والمياه والاستيطان والجدار غير الشرعي الذي تمت إدانته من قبل المحكمة الدولية.

انشر عبر