شريط الأخبار

اعتصام تضامني مع الأسير المريض جعفر عوض في الخليل

07:30 - 29 تموز / ديسمبر 2014

الخليل - فلسطين اليوم

نظم نادي الأسير في محافظة الخليل اليوم الاثنين، وبالتعاون مع لجنة أهالي الاسرى اعتصاماً تضامنياً أمام الصليب الأحمر الدولي للمطالبة بالإفراج الفوري عن الأسير المريض جعفر عوض  والذي يعاني من مشاكل صحية عديدة واصابته مؤخرا بالتهاب رئوي حاد، على إثره نقل إلى مستشفى "أساف هروفيه" في حالة حرجة.

وشارك في الاعتصام محافظ الخليل كامل حميد وممثلي القوى الوطنية وإقليم حركة فتح وسط الخليل وهيئة شؤون الأسرى والمحررين ورئيس لجنة أهالي الأسرى عبد الرحيم سكافي و حشد كبير من أهالي بلدة بيت امر ومن عائلة الأسير وبلدية الخليل وممثلي عن المؤسسات الحكومية.

وخلال الاعتصام حمل أمجد النجار مدير نادي الأسير في المحافظة، حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير جعفر كما واستعرض جريمة الاهمال الطبي التي يمارسها الاحتلال بحق الاسرى المرضى وتحديدا من هم في "عيادة سجن الرملة". وذكر النجار عدة حالات مرضية منها (الأسير رياض العمور، الأسير ناهض الأقرع، الأسير منصور موقدة، الأسير خالد الشاويش، الأسير ربيع صبيح، الأسير يوسف نواجعة، الأسير معتز عبيدو، الأسير عدنان محيسن، الأسير إياد أبو ناصر، الأسير صلاح الطيطي ).

وفي كلمة محافظ الخليل كامل حميد أشاد خلالها بتضحيات وصمود الأسرى القابعين في سجون الاحتلال، مؤكدا ان القيادة الفلسطينية تتابع عن كثب كل التطورات المتعلقة بأوضاع الأسرى وقضيتهم وهي تعمل على مختلف المستويات وفي كل المحافل من أجل ضمان إطلاق سراح كافة الأسرى دون قيد أو شرط أو تمييز.

وفي كلمة لرئيس لجنة أهالي الأسرى عبد الرحيم سكافي طالب فيها بأوسع تحرك شعبي وجماهيري لنصرة الأسرى ودعم صمودهم والعمل مع جهات دولية للتدخل العاجل للإفراج عن الأسرى المرضى محذراً من سقوط شهداء من الأسرى المرضى إذا لم يتم الإفراج عنهم حتى يتلقوا العلاج المناسب.

هذا وطالب  مدير هيئة شؤون الأسرى ابراهيم نجاجرة المؤسسات الدولية بأخذ دورها الحقيقي في الدفاع عن مبادئها من خلال لجم إسرائيل عن الاستمرار في جرائمها بحق الاسرى المرضى.

أما عائلة الأسير المريض جعفر عوض وفي كلمة عنها  عبر نصري صبارنة رئيس بلدية بيت أمر عن شكره وتقديره لكل من وقف مع ابنهم الأسير المريض جعفر عوض الذي يصارع الموت في سجون الاحتلال ومحملا حكومة الاحتلال وإدارة السجون المسؤولية الكاملة عن حياة ابنهم الأسير الذي يرقد في مستشفى "اساف هروفيه" .

يذكر أن الأسير جعفر عوض من بلدة بيت امر ويبلغ من العمر 22 عاماً وهو أسير محرر سبق أن اعتقل لمدة ثلاث سنوات وأخر اعتقال  له كان بتاريخ 1/11/2013م.

انشر عبر