شريط الأخبار

جمعية فلسطين الخيرية تفتح بنك طعام لإغاثة المتضررين شرق مدينة غزة

06:41 - 29 تشرين أول / ديسمبر 2014

غزة - فلسطين اليوم

أنشأت جمعية فلسطين الخيرية للإعمار والتنمية فرع من "بنك الطعام الفلسطيني" لإغاثة المتضررين من العدوان الإسرائيلي الأخير في منطقة الشجاعية شرق مدينة غزة، وذلك بدعم من بنك الطعام الفلسطيني وشبكة البنوك الإقليمية وشركة كوكا كولا.

وأوضح سمير الجدي مدير البنك ورئيس جمعية فلسطين الخيرية، أن هذه التجربة هي الأولى من نوعها في قطاع غزة، حيث تهدف إلى تقديم الوجبات الغذائية الجاهزة للمتضررين من العدوان في شرق قطاع غزة الذين يسكنون في خيام. مشيراً إلى أن البنك باشر عمله في خطوة تجريبية لإغاثة 70 أسرة فلسطينية متضررة بتقديم وجبتين طعام يومياً واحدة للغذاء وأخرى للعشاء.

وأكد الجدي، أن العمل في المشروع لهذه الأسر سيستمر لمدة عشرة أيام متتالية، على أن يتم توسيع العدد خلال المرحلة القادمة إلى 1000 مستفيد، وتقديم مساعدات أخرى إلى جانب الوجبات الغذائية كطرود غذائية وملابس وأغطية ومساعدات مالية.

جدير بالذكر، أن آلاف الأسر الفلسطينية تضرروا خلال العدوان الإسرائيلي الأخير وفقدوا ممتلكاتهم ومنازلهم واضطروا للسكن في خيام فوق ركام منازلهم، ومنهم من تمكن من استئجار شقق لإيواء اسرهم، على أمل العودة لمنازلهم بعد إعادة اعمارها.

انشر عبر