شريط الأخبار

هيئة المعابر: تفتح باب التسجيل للسفر لكافة الفئات وتحدد أيام التسجيل

06:11 - 29 كانون أول / ديسمبر 2014

غزة - فلسطين اليوم


فتحت هيئة الحدود والمعابر في قطاع غزة مساء اليوم الاثنين باب التسجيل للسفر غداً الثلاثاء ولمدة أسبوع وذلك بتحديد أيام التسجيل للفئات المخصصة.

وأوضح مدير الهيئة ماهر أبو صبحة، أن الوزارة حددت أيام لتسجيل كافة فئات المجتمع من طلاب وأصحاب إقامات والتحويلات الطبية وأصحاب الفيز والتأشيرات.

وقال أبو صبحة في بيان وصل فلسطين اليوم نسخة عنه مساء الاثنين: "سيتم غداً الثلاثاء فتح باب التسجيل في مجمع أبو خضرة الساعة التاسعة صباحا لفئة الطلاب فعلى جميع الطلبة التوجه للتسجيل مصطحبين الأوراق الثبوتية بالإضافة لجواز السفر مع العلم أن الطلبة الذين تقدموا إلينا بكشوف على جميعهم الحضور للحصول على بطاقة السفر ومن لم يسجل اسمه في الكشف سيتم أيضا التعامل معه حسب أوراقه الثبوتية أيضاً.

وعن أصحاب الإقامات أضاف أبو صبحة: "سيكون التسجيل الساعة الثامنة من صباح يوم الأربعاء وستكون الأولوية حسب تاريخ انتهاء الإقامة وتاريخ الخروج والعودة وسيتم تسجيل المصريين من أب وأم مصريين والأبناء حتى سن 18 عاما ويمكن لحملة الجنسية المصرية وأصحاب الجوازات الأجنبية التسجيل كل في فئته.

بينما الفلسطينية المتزوجة من مصري وتقيم في مصر يمكنها التسجيل في يوم التسجيل لأصحاب الإقامات وعليها اصطحاب الأوراق الثبوتية.

وبين أبو صبحة سيتم إعلان الأسماء وفقا للكشوف مرتبة حسب الأولوية التي ذكرت أعلاه والحصول على بطاقة السفر لاحقا وسنعلن عن اليوم المحدد للاستلام.

"وسيكون تسجيل المرضى من حملة التحويلات الطبية الصحيحة الساعة الثامنة من يوم الخميس مع العلم أن لدينا أسماء من حصل على التحويلات من دائرة العلاج بالخارج للتغلب على ظاهرة التحويلات المزورة" وفقاً لأبو صبحة.

بينما أصحاب الفيز والتأشيرات سيتم التسجيل نظرا للوضع الصعب والأولوية وسيتم دراسة الحالات الإنسانية يوم الاثنين القادم بتقديم طلب يشرح المشكلة والأوراق الثبوتية في مكاتب التسجيل.

وقال أبو صبحة: "نأمل من الجميع الالتزام بما ورد أعلاه لنتمكن من خدمة الجميع والالتزام بالمواعيد كل حسب فئته".

وأكد مدير عام هيئة المعابر والحدود أن كافة الأبواب مفتوحة لمؤسسات المجتمع المدني وحقوق الإنسان والصحافة للتأكد من سلامة الإجراءات المتبعة".

يشار إلى أن الاحتلال الصهيوني سمح لعدد من الطلاب للسفر عبر معبر "إيرز" شمال قطاع غزة لعدم تمكنهم من السفر عبر معبر رفح.

انشر عبر