شريط الأخبار

بعد مصادقة نتنياهو..الاحتلال يُشدد الإجراءات الأمنية على القدس المحتلة

08:35 - 28 تموز / ديسمبر 2014

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

أقر رئيس حكومة الاحتلال ، بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، خلال جلسة لبحث الأوضاع في القدس، خطة لتعزيز القبضة الأمنية على القدس المحتلة، وأقر زيادة قوات شرطة القدس بـ 400 عنصر وتزويد الشرطة بوسائل تكنولوجية للمراقبة وجمع المعلومات الاستخبارية وتعزيز التعاون بين كافة الأجهزة الأمنية.

وأقر نتنياهو الخطة التي بلورها المفتش العام للشرطة، يوحنان دانينو، ووزير الأمن الداخلي، يتسحاك أهرونوفيتش، والتي تهدف إلى تشديد القبضة الأمنية على القدس وقمع الاحتجاجات الفلسطينية بكل الوسائل، وتقرر في الجلسة إضافة 400 رجل شرطة لقوات الشرطة العاملة في المدينة وتزويدها بوسائل تكنوولجية.

وعرض المسؤولون الأمنيون محتلون معطيات حول حملة "حماة الأسوار" التي بدأت مطلع تشرين الأول (أكتوبر) الماضي لتعزيز الأمن في القدس، والتي أدت بحسب المسؤولين إلى «تراجع الأحداث».

وتعاملت أجهزة الاحتلال بيد من حديد مع احتجاجات المقدسيين ضد الاحتلال، حيث نفذت حملات اعتقالات واسعة، وشددت العقاب على المشاركة في الاحتجاجات، وفرضت عقوبات جماعية على المقدسيين، واستخدمت كافة أذرعة السلطة بما فيها بلدية القدس للتضييق على عائلات المشاركين في الاحتجاجات.

شارك في الجلسة، وزير الأمن الداخلي، يتسحاك أهرنوفيتش، وزير الحرب، موشي يعلون، رئيس بلدية القدس، نير بركات، رئيس الشاباك، يورام كوهين، والمفتش العام للشرطة يوحنان دانينو، ونائبه نيسيم مور. وقائد لواء القدس في الشرطة تشيكو أدري، ونائب المستشار القضائي للحكومة راز نزي.

انشر عبر