شريط الأخبار

مقترح غريب من بلاتيني للتحكيم في كرة القدم

08:08 - 28 حزيران / ديسمبر 2014

ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الاوربي لكرة القدم
ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الاوربي لكرة القدم

وكالات - فلسطين اليوم

اقش مؤتمر دبي الرياضي الدولي اليوم الأحد عدداً من قضايا كرة القدم مثل التحكيم والاستثمار مستعرضاً في الوقت نفسه قصة نجاح نادي ميلان الإيطالي وتجربة عددٍ من الرياضيين والمستثمرين في كرة القدم.

وجمعت الجلسة الاولى الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الاوربي لكرة القدم والحكم المعروف كولينا حول موضوع مستقبل كرة القدم.

واقترح بلاتيني مبادرة البطاقة البيضاء التي يمكن ان يشهرها الحكم للاعب عند المخالفات الصغيرة، مبينا ان ذلك يساعد على الترويج لكرة قدم نظيفة واكثر رقيا، كما يسهم في فهمها اكثر \، ويقلل من التوتر الذي يمكن ان تسببه اشهار البطاقات الصفراء والحمراء، مضيفا ان الناس يريدون رؤية عقوبات اقل.

وطالب بلاتيني بوقف احتكار القنوات الفضائية لحقوق بث المباريات مناشدا الاتحادات الوطنية بالسعي لتمكين الجماهير من متابعة مباريات المنتخبات دون مقابل مادي، ونادى بلاتيني بالتركيز على الرعاية من اجل توفير مداخيل مالية أفضل من استغلال الجمهور.

واتفق بلاتيني مع الحكم الدولي كولينا على اهمية تبسيط قوانين كرة القدم لتكون مفهومة للجميع، وعلى وجه التحديد القانون الخاص بالتسلل، وتحدث كولينا عن استخدام التكنولوجيا في التحكيم مبينا انها مهمة رغم تكلفتها عالية مشيرا الى انها تساعد في اتخاذ بعض القرارات الصعبة، خاصة في منطقة الجزاء واحتساب الاهداف.

واعتبر كولينا ان العامل البشري هو الاهم في التحكيم مبينا ان فكرة الاستعانة بالحكم الثاني يمكن ان تساعد في بعض الامور مثل الضربات الركنية مشيرا الى ان التحكيم يشهد تطورا كبيرا واعدا بالعمل على تطوير قطاع التحكيم لتكون كرة القدم اكثر إمتاعا.

انشر عبر