شريط الأخبار

نقلة نوعية في الشراكة التركية الفلسطينية

الإعلان رسمياً عن امتداد الكابل البحري إلى دول الخليج وشرق آسيا

11:35 - 28 حزيران / ديسمبر 2014

غزة - فلسطين اليوم

أعلنت شركات اتصال، عن استكمال تجهيز "مسار امير " AMEER Alternative Middle East European Route عبر كوابل الألياف الضوئية التي تصل فرانكفوت غربا بفلسطين والأردن ودول الخليج من خلال اتحاد شركات الاتصالات العالمية الكبرى بقيادة مجموعة الاتصالات التركية وكل من شركة الاتصالات الفلسطينية (PALTEL) في فلسطين وشركات الاتصالات في كل من الاردن والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتّحدة؛ وستشهد المرحلة القادمة امتداداً لهذا المسار ليصل قارة آسيا بقيادة هذا الاتحاد.

ويأتي ذلك إستكمالاً للشراكة الثنائية التي تمت في العام 2012 بين كل من شركة “Turk Telecom International” إحدى شركات مجموعة الاتصالات التركية وشركة الاتصالات الفلسطينية PALTEL” " أولى شركات مجموعة الاتصالات الفلسطينية.

وفي هذا السياق فقد أوضح عمار العكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية أنّ الاعلان عن امتداد "مسار أمير" تم خلال مؤتمر السعات الدولي الذي عقد في امستردام في نوفمبر الماضي.

وأضاف العكر " تم استخدام شبكات موثوقة وذات جودة عالية في المسار أثبتت نجاعتها وخضعت لاختبارات كثيرة ستسهم بدورها في تحقيق الثقة الفنية التي تفتقر إليها المسارات الجديدة في بعض الأحيان، مؤكداً أن نشر هذه المسارات لم يستغرق سوى عدة أشهر بدلاً من عدة سنوات وهناك "تميّز " يجعل من هذا المسار أكثر المسارات ملاءمة لمن يبحث عن الاستثمار في المشاريع في القطاعات التي يعتبر الوقت فيها عاملاً جوهرياً مثل قطاع التمويل و وسائل الإعلام".

من جانبه أكد معن ملحم مدير عام شركة الاتصالات الفلسطينية بالتل " أنّ هذه الشراكة ومنذ تأسيسها قد وضعت فلسطين جنبا الى جنب مع الدول المشاركة في هذا المشروع، كما مكنت بالتل من ربط الشبكة الفلسطينية ولاول مرة بشكل مباشر ومستقل مع العالم.

واعتبر ملحم التوسع الجديد في المسار نقطة تحول جديدة على صعيد الشراكة حيث ستتمكن بالتل من تقديم خدماتها لقطاع الاعمال في الدول التي سيمر بها المسار الجديد للكابل.

انشر عبر