شريط الأخبار

الأمن بغزة يمنع أطفال الشهداء من التوجه إلى "إسرائيل"

11:15 - 28 حزيران / ديسمبر 2014

غزة - فلسطين اليوم

قالت وزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة، أنها منعت صباح اليوم الأحد، العشرات من الأطفال من ذوي شهداء غزة من التوجه إلى "إسرائيل".

من جهته، قال إياد البزم المتحدث باسم وزارة الداخلية عبر صفحته على الفيس بوك: قامت الأجهزة الأمنية صباح اليوم بمنع سفر 37 من أبناء الشهداء إلى داخل الأرض المحتلة عام 1948 بهدف القيام بزيارة مشبوهة لبعض المستوطنات والمدن المحتلة.

وتابع البزم: يأتي هذا الإجراء حفاظا على ثقافة أطفالنا وأبناء شعبنا وحمايتهم من سياسة التطبيع.

وكان موقع صوت "إسرائيل باللغة العربية قد ذكر أن 37 طفلاً ممن فقدوا آبائهم شهداء في الحرب الأخيرة على غزة سيزورون إسرائيل لمدة أسبوع.

وحسب الموقع، فإن أعمار الأطفال تتراوح بين 12 إلى 15 عاما، مبينةً أن بعض الشهداء الآباء والذين سيزور أبناؤهم إسرائيل عناصر في حركة حماس.

وأشار إلى أن الزيارة تهدف إلى السماح للأطفال بالتنفيس من الحصار المفروض على قطاع غزة وبلقاء أطفال إسرائيليين والتعرف عليهم.

وكان من المقرر أن يقوم الأطفال الفلسطينيون بزيارة عدد من المستوطنات المحاذية لغزة مثل "أشكول" و"شعار هنيغف" ونحال "عوز ونيريم".

كما يشتمل جدول أعمال الزيارة على لقاء مع الرئيس محمود عباس في رام الله يوم السبت القادم وزيارة حديقة الحيوانات الكبيرة في "رامات غان" وغيرها من الفعاليات.

انشر عبر