شريط الأخبار

قناة "فلسطين اليوم" تواصل حصد جوائز دولية عن فيلمها "أوتار مقطوعة"

11:11 - 28 حزيران / ديسمبر 2014

غزة - فلسطين اليوم

فاز المخرج أحمد خميس حسونة ، أحد العاملين في مكتب قناة فلسطين اليوم في  غزة ،بجائزة النقد وجائزة التصوير وجائزة لجنة التحكيم وذلك في ختام الدورة السادسة لمهرجان خريبكة الدولي للأفلام الوثائقية في المغرب،وذلك عن فيلم "أوتار مقطوعة".


وقال المخرج أحمد حسونة في حديث لــ" وكالة فلسطين اليوم "، إن الواقع الذي يحياه قطاع غزة ،خاصة ظروف معبر رفح الصعبة ،حالت دون مشاركته شخصياً في المهرجان لكنها لم تمنعه من المشاركة دولياً وقدم الرؤية الفلسطينية الإخراجية عبر فيلمه "أوتار مقطوعة" عن بعد في إشارة للإصرار على النجاح

وأبدى حسونة سعادته البالغة بفوزه بعدة جوائز، مطالباً الجميع بالعمل كلٌ من مكانه وموقعه ،خدمة للقضية الفلسطينية العادلة ، ولإيضاح معاناة أهلنا وأوجاعهم جراء ممارسات الاحتلال الإسرائيلي العنصرية تجاه شعبنا .


وعبر القيمون على المهرجان عن اعتزازهم بتلك المشاركات التي أتت من فلسطين عبر عدة مخرجيبن، مؤكدين على أن الواقع الإخراجي والسيمنائي في تقدم وازدهار مستمرين.

وبدأت فعاليات المهرجان من الرابع والعشرين وحتى الـسابع والعشرين من الشهر الجاري، وذلك بمشاركة ستة عشر فيلما من ثلاثة عشر دولة، حيث قدم المهرجان ست جوائز موزعة على الجائزة الكبرى "جائزة الجزيرة الوثائقية" ،وجائزة لجنة التحكيم والإخراج والنقد وجائزة الجمهور والتصوير.

انشر عبر