شريط الأخبار

هيئة مرابطي القدس: انهيار جزء من ساحة حائط البراق والاحتلال يتستر

08:56 - 27 حزيران / ديسمبر 2014

رام الله - فلسطين اليوم

أعلن خالد الحسينى نائب رئيس هيئة "مرابطى القدس" حدوث انهيار في ساحة حائط البراق بسبب الحفريات التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلي في محيط المسجد الأقصى، فضلا عن شبكة الأنفاق تحت المسجد بهدف هدمه وبناء الهيكل المزعوم.

وقال الحسيني :"إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تسترت على حادث الانهيار، وشرعت سريعا في ترميم هذا الانهيار دون حدوث ضجة.

وأضاف أن قوات الاحتلال منعت وصول الجميع إلى المكان ، وسارعت بإغلاق المنطقة التي وقع فيها الانهيار ومنعت الاقتراب منها ووضعت حولها الحواجز لمنع كشفها كما منعت الصحفيين من الوصول إلى مكان الانهيار.

وتعمل سلطات الاحتلال بكل جهودها لتغيير طابع مدينة القدس وطمس معالمها بهدف تهويدها، ولا يقتصر عملها على أرض المدينة بل حتى في باطنها عن طريق حفر الأنفاق بشكل مستمر تحت المعالم الإسلامية والمسيحية لمدينة القدس، الأمر الذي يؤدى إلى تعرض هذه المعالم وبيوت البلدة القديمة بالقدس لخطر الانهيار في أية لحظة.

يذكر أن عدد الانفاق التي تم الانتهاء منها هي خمسة أنفاق أسفل منطقة سلوان والتي تمتد شمالا لباب المغاربة وحائط البراق، إضافة إلى اثنين من جهة باب العامود أسفل مغارة الكتان والتي يطلق عليها الاحتلال "مغارة سليمان" باتجاه مدرسة العمرية داخل البلدة القديمة ، علما بأن جميع هذه الأنفاق تلتقي أسفل حائط البراق.

انشر عبر