شريط الأخبار

بسبب عدم توفر الأموال لشراء الوقود

الشيخ خليل: عودة جدول الكهرباء 6 وصل و12 قطع صباح الأحد

07:51 - 27 حزيران / ديسمبر 2014

غزة - فلسطين اليوم

أعلن المهندس فتحي الشيخ خليل نائب رئيس سلطة الطاقة في قطاع غزة، عن عودة جدول الكهرباء 6 ساعات وصل و 12 ساعة قطع بدءًا من صباح يوم غدٍ الأحد ، بسبب نفاذ الوقود من محطة توليد الكهرباء وعدم وجود أموال لشراء الوقود.

وأوضح ، الشيخ خليل في تصريحات خاصة لـ "فلسطين اليوم"، أن مشكلة الوقود سببها هو عدم توفر الأموال اللازمة لشرائه في قطاع غزة ، لافتاً إلى أن نسبة التحصيل انخفضت بشكل كبير جداً بعد العدوان الإسرائيلي الأخير على القطاع بفعل تضرر آلاف المشتركين وامتناع عدد كبير من المواطنين من تسديد المستحقات المالية عليهم لشركة الكهرباء.

وأكد، بأن قرار حكومة التوافق برفع ضريبة البلو عن وقود محطة الكهرباء انتهى، لكن المشكلة ليست في الضريبة لأنه لا يوجد أموال لشراء الوقود بدون ضريبة، مطالباً الحكومة بالتدخل لحل المشكلة بطريقتها.

وعن المنحة القطرية، أكد الشيخ خليل بأن المنحة القطرية لمدة عام لتزويد المحطة بالوقود لم تنفذ بعد، وان وزارة المالية تقول انه لم يصلها أموال خاصة بهذا الشأن.

جدير بالذكر، أن العدوان الإسرائيلي الأخير على القطاع اصاب قطاع الكهرباء بأضرار بليغة جداً، خاصة شركة التوليد، وخطوط المواطنين وخطوط الشركة ، واستشهد عدد من طواقم الشركة خلال العدوان.

انشر عبر