شريط الأخبار

بعد تصريحات حماس المطالبة بالشراكة في إدارة المعابر بغزة

مهنا لفلسطين اليوم: تم تأجيل زيارة لجنة استلام المعابر للقطاع حتى إشعار آخر

07:29 - 27 تموز / ديسمبر 2014

غزة - خاص - فلسطين اليوم

أعلن نظمي مهنا أحد أعضاء اللجنة التي شكلها رئيس الوزراء لاستلام المعابر ، ورئيس هيئة المعابر والحدود، عن تأجيل زيارة اللجنة إلى قطاع غزة حتى إشعار آخر، وتعلن القيادة السياسية في حركة حماس استعدادها لتسليم المعابر دون قيد أو شرط.

وقال مهنا في تصريحٍ خاص لمراسل "فلسطين اليوم"، :" إن حركة حماس وفور الإعلان عن تشكيل اللجنة خرجت أصوات من حركة حماس تطالب بالشراكة في إدارة المعابر وهو ما ترفضه الحكومة جملاً وتفصيلاً. مضيفاً أن اللجنة جاهزة للتوجه لاستلام المعابر فوراً شريطة استعداد حماس لتسليمها بدون شروط.

وأوضح، أن اشتراط حماس مشاركتها في إدارة المعابر ، هذا يعني أن جميع الفصائل في القطاع يحق لها المشاركة أيضاً ، مؤكداً أن السلطة هي التي تقرر من يتواجد على المعابر تحت إطار حكومة التوافق الوطني.

وأكد، على أن اشتراط حماس الشراكة في إدارة المعابر أمر مرفوض قلباً وقالباً ولا يمكن القبول به تحت أي حال من الأحوال ، وأن ما تطالب به حماس هو منافي لما تم الاتفاق عليه. لافتاً إلى أن المعابر ستبقى على حالها وسيدرك الجميع حينها مدى خطورة إغلاقها على اعادة الاعمار وغيرها.

وكان من المفترض أن تصل اللجنة قطاع غزة يوم غدٍ الأحد مع وزراء الحكومة لاستلام المعابر، إلا أنها أجلتها إلى اشعار اخر ، بحجة أن تصريحات صدرت من حركة حماس تطالب بالشراكة في إدارة المعابر.

 

انشر عبر