شريط الأخبار

ادعيس: مقدساتنا في القدس تتعرض لانتهاكات يومية

07:20 - 27 تموز / ديسمبر 2014

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

قال وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس إن المقدسات الإسلامية في القدس تتعرض لانتهاكات يومية من قبل الاحتلال الإسرائيلي الذي يمارس يوميا انتهاكاته التي تتعرض للإنسان المقدسي ومقدساته.

وأضاف خلال مشاركته في ندوة عقدتها جمعية القدس الخيرية في عمان حول المقدسات الإسلامية في القدس الشريف، أن كافة المقدسات تعتبر جزءا مهما من هويته وثقافته وحضارته العربية والإسلامية، مشيرا إلى حجم الانتهاكات التي فاقت التصور.

وطالب العالمين العربي والإسلامي بضرورة التحرك الجاد والمسؤول للعمل على إنهاء هذه الانتهاكات التي تمارس اضطهاداً دينياً تجاه المؤمنين في المدينة المقدسة.

من جهته، أعرب رئيس جمعية القدس الخيرية حسن يوسف أبو دلو، عن شكره على هذا الحضور المميز الذي ينم على حرص الجميع على قضية القدس ومقدساتها، مشيرا إلى الدور المناط بوزارة الأوقاف الأردنية والواجبات التي توليها القيادة الهاشمية الحكيمة للحفاظ على مدينة القدس والمقدسات فيها.

من ناحيته، تطرق رئيس لجنة فلسطين في مجلس النواب الأردني النائب يحيى أبو السعود، إلى الدور المطلوب من الأمة، والدور الذي قام فيه مجلس النواب الأردني من خلال مؤتمر الطريق إلى القدس للحفاظ على مقدستها.

وشدد رئيس الوزراء الأردني الأسبق طاهر المصري على وجوب تحويل كل الأحاديث إلى أفعال، مبينا أن منظمات المجتمع المدني مطالبة وبقوة لتتحمل مسؤوليتها وترجمة هذه الأقوال إلى أفعال، والعمل هو الحال الوحيد لحماية القدس.

انشر عبر