شريط الأخبار

الاحتلال يخطط لإقامة 12 مصنعاً في منطقة استيطانية بالقدس

12:10 - 27 حزيران / ديسمبر 2014

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

كشفت مصادر إعلامية عبرية، النقاب عن مخطط إسرائيلي لإقامة 12 مصنعاً في مستوطنة "ميشور أدوميم" الاستيطانية الصناعية الواقعة في منطقة الخان الأحمر المقامة على أراضي المواطنين الفلسطينيين في محيط مدينة القدس المحتلة.

وأشارت صحيفة "كول هعير" الأسبوعية العبرية، إلى قيام سلطات الاحتلال بافتتاح مصنع جديد الأسبوع الماضي يُعرف باسم "بيزك تكستال" في المنطقة الصناعية، فيما يجري العمل على بناء 12 مصنعا آخر خلال الفترة المقبلة.

وأوضحت الصحيفة، أن المصنع الجديد أقيم على مساحة 1400 متراً مربعاً من الأراضي الفلسطينية، وهو متخصّص بإنتاج الملابس، مشيرةً إلى أن المصانع الجديدة التي يجري العمل على تشييدها ستكون مخصّصة لإنتاج الأغذية والخشب.

وتعتبر منطقة التجمّع الاستيطاني "أدوميم" التي تضم مستوطنة "معاليه أدوميم" والمنطقة الصناعية" ميشور أدوميم"، هي الأهم من حيث منطقة نفوذها، حيث تسيطر على مساحة كبيرة في عمق الضفة الغربية، تصل إلى حوالي 48 ألف دونم، وهي تحتل المرتبة الثالثة من حيث حجم السكان اليهود بعد مستوطنتي "بيتار عليت" و"موديعين عليت".

ويعتبر الكثير من الإسرائيليين "معاليه أدوميم" على أنها واحدة من المدن التي ستبقى تحت السيطرة الإسرائيلية في إطار أي تسوية مستقبلية مع الفلسطينيين.

 

انشر عبر