شريط الأخبار

قيادي في الجهاد: غداً يوم وطني مشهود لكسر الحصار وإعادة الاعمار

10:12 - 27 تشرين ثاني / ديسمبر 2014

غزة - فلسطين اليوم


تعم محافظات قطاع غزة غداً الأحد فعاليات جماهيرية حاشدة في يوم وطني دعت إليه القوى الوطنية والإسلامية لكسر الحصار وإعادة الإعمار.
وأكد القيادي بحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين محمد الحرازين في تصريح صحفي وصل "فلسطين اليوم" نسخة منه، أن أصحاب البيوت المهدمة  مدعوون للخروج غداً وتقدم المسيرات التي ستحتشد على مفترقات الطرق من شمال القطاع حتى جنوبه على امتداد شارع صلاح الدين، في رسالةٍ واضحة للجميع مفادها بأن هذه الخطوة مقدمة لتصعيد شعبي أكبر في الأيام القادمة لكسر حالة الجمود، ورفع الصوت عالياً أن كفى استهتاراً بمعاناة شعبنا وآلامه.
ونوه الحرازين إلى أن الاحتلال الإسرائيلي هو العائق الرئيس لعملية إعادة اعمار قطاع غزة، بينما يقف الانقسام الداخلي معطلاً، مطالباً حكومة التوافق الوطني بتحمل مسؤولياتها والإسراع في عملية الإعمار.
وحذّر من مغبة استمرار الحصار وتأخر الإعمار، داعياً إلى مراعاة المصلحة الوطنية بعيداً عن تدخلات الاحتلال وشروطه.
ودعا الحرازين كافة شرائح الشعب الفلسطيني ومكوناته، وأحراره، وحرائره، وفعالياته الطلابية والشبابية، ومؤسسات المجتمع المدني، والقطاع الخاص، والهيئات الخيرية، والمؤسسات الرسمية إلى المشاركة الفاعلة في فعاليات اليوم الوطني، منبهاً إلى أن الحشد المركزي سيكون على مفترق الشجاعية، بحضور قيادات من مختلف الفصائل إلى جانب الشخصيات الاعتبارية.
كما دعا وسائل الإعلام لنقل معاناة شعبنا للعالم وفضح ممارسات الاحتلال، بهدف تحشيد الرأي العام العربي والدولي مع قضيتنا الوطنية.

انشر عبر