شريط الأخبار

مقتل شرطي في هجوم مسلح غربي القاهرة

08:42 - 27 تشرين أول / ديسمبر 2014

وكالات - فلسطين اليوم

قتل شرطي، صباح اليوم السبت، إثر إطلاق النار عليه من جانب مجهول بمنطقة المهندسين، في محافظة الجيزة، غربي القاهرة، بحسب مصادر أمنية.

وقال هاني عبد اللطيف، المتحدث باسم وزارة الداخلية المصرية للأناضول إن أحد العناصر الإرهابية أطلق النار على شرطي من حرس المنشآت، أثناء تأمينه أحد البنوك بميدان سفنكس في المهندسين، مما أدى إلى مقتله على الفور.

وأضاف أنه جاري البحث عن هذا العنصر، ومحاولة ضبطه وجميع العناصر الإرهابية التي تقوم باستهداف قوات الأمن. 

وفي وقت سابق، قال مصدر أمنى، لوكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية، إن "مجهولين اثنين يستقلان دراجة بخارية أطلقا النيران على الخدمة الأمنية المعينة لتأمين بنكى "إتش إس بي سي"، و"الاتحاد الوطني" بميدان سفنكس بالجيزة، ولاذا بالفرار".

وأضاف المصدر الأمني أن "إطلاق النيران أسفر عن استشهاد العريف (رتبة أعلى من جندي) محمود عبد المنعم المعينة خدمة لتأمين البنك الأول، وإصابة العريف الشحات أحمد عبد الحافظ المعين خدمة لتأمين البنك الثانى بطلق نارى بالبطن، وتم نقله إلى مستشفى الشرطة بالعجوزة لتلقى العلاج اللازم".

وتابع المصدر أنه "تم على الفور نشر الأكمنة الثابتة والمتحركة بمحيط منطقة الحادث؛ لتحديد هوية الجناة وضبطهم والأسلحة المستخدمة في الحادث".

وحتى الساعة 06: 00 (ت.غ)، لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادثة.

وتشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة، حملة عسكرية موسعة، بدأتها في سبتمبر/ أيلول 2013، لتعقب ما تصفها بالعناصر "الإرهابية"، و"التكفيرية" و"الإجرامية" في عدد من المحافظات وعلى رأسها شمال سيناء، تتهمها السلطات المصرية بالوقوف وراء هجمات مسلحة استهدفت عناصر شرطية وعسكرية ومقار أمنية، تصاعدت عقب عزل الرئيس محمد مرسي في يوليو/ تموز عام 2013.

انشر عبر