شريط الأخبار

صبري يحذر من رسالة "إسرائيل" بأن المصلى القبلي بالأقصى فقط للمسلمين

06:27 - 26 حزيران / ديسمبر 2014

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

قال خطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري فى خطبة الجمعة اليوم إن وزارة الخارجية الإسرائيلية بعثت رسالة خطيرة إلى كافة السفارات والجهات الدبلوماسية تتضمن أن المسجد الأقصى هو المصلى القبلي فقط وهو الخاص بالمسلمين وما سوى ذلك فهو يقع ضمن ما يطلقون عليه "جبل البيت".

واستنكر خطيب الأقصى هذه الرسالة، مؤكدا أن المقصود بالمسجد الأقصى هو كل ما يقع داخل السور ويشمل 144 دونما و100 متر، ويتضمن كل المآذن والأبواب والمدارس والمصاطب بما فيها حائط البراق، وأن هذه المساحة تم تحديدها بقرار إلهي لا يخضع للتفاوض ولا التنسيق.

كما أعرب خطيب الأقصى عن استنكاره الشديد لسياسة سلطة الاحتلال في الإجراءات التي تتخذها تجاه المقدسيين والمسجد الأقصى خاصة ما قامت به في الفترة الأخيرة من اعتقال مقدسيين بحجة التحريض على العنف بناء على ما يقومون بنشره على صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بهم "فيسبوك".

وأكد أن هذه الممارسات تعكس السياسة العنصرية للاحتلال، حيث أن هناك العديد من الأحزاب والجهات والمتطرفين اليهود الذين يقومون بالتحريض على قتل المسلمين على صفحاتهم بمواقع التواصل الاجتماعي ويكتبون عليها "الموت للعرب" ولكن لا يتم التعرض لهم أو اعتقالهم.

ودعا خطيب الأقصى المسلمين إلى شد الرحال إليه والرباط فيه لما يتعرض له من اعتداءات واقتحامات مستمرة من قبل المستوطنين.

انشر عبر